عهد الأربعين

عين على العدو

لابيد يتذرع بالمسائل التقنية لتبرير تأخير استخراج الغاز

20/09/2022

لابيد يتذرع بالمسائل التقنية لتبرير تأخير استخراج الغاز

أقر رئيس حكومة العدو الصهيوني يائير لابيد أن استخراج الغاز من منصة "كاريش" لم يبدأ بعد و"سيبدأ في اللحظة التي سيصبح فيها ذلك ممكنًا"، مؤكدًا ضرورة التوصل إلى اتفاق حول الخط البحري".

وفي بيان استثنائي اصدره لابيد يوم أمس الاثنين، زعم أن كيان العدو "يؤمن أنه بالإمكان ويجب التوصل إلى اتفاق حول الخط البحري على نحو يخدم مصالح الطرفين"، مدعيًا أن "الاتفاق من شأنه أن يسهم كثيرًا بل ويعزز الاستقرار الإقليمي".

وشكر لابيد الوسيط الأمريكي عاموس هوكشتاين على "عمله المكثف في محاولة للوصول إلى اتفاق"، مشيرًا إلى أن "استخراج الغاز من منصة كاريش غير مرتبط بالمفاوضات، ومنصة الغاز ستبدأ باستخراج الغاز من دون تأخير في اللحظة التي سيصبح فيها ذلك ممكنًا"، على حد قوله.

بدوره، رأى معلق الشؤون العربية في القناة "13" الإسرائيلية تسفي يحزقيلي أن بيان لابيد لا يتعلق بالمسائل التقنية، بل يؤكد أن تهديدات نصر الله (الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله) تؤثر على "إسرائيل" وتدفعها إلى تأجيل الاستخراج بذراع تقنية"، وقال: "نعم "إسرائيل" كانت تريد الاستخراج والاتفاق ولكن هذا لم يحدث، والآن هناك اتصالات لتسريع الاتفاق لكن تهديد نصر الله يردع "إسرائيل".

الكيان الصهيونييائير لابيد

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة