يوميات عدوان نيسان 1996

اليمن

الأحزاب اليمنية تؤكد دعم الشعب الفلسطيني ورفض كل أشكال التطبيع
19/09/2022

الأحزاب اليمنية تؤكد دعم الشعب الفلسطيني ورفض كل أشكال التطبيع

أكَّدت الأحزاب والمكونات السياسية الوطنية في اليمن، وقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني، ودعمه في تحرير أرضه المحتلة، مشددة على رفض كل أشكال التطبيع مع العدو الصهيوني.

جاء ذلك في كلمات ألقيت خلال احتفال أقامته الأحزاب والمكونات السياسية الوطنية اليمنية، اليوم الاثنين، في العاصمة صنعاء، احتفاءً بالذكرى الثامنة لـ"ثورة 21 سبتمبر" (أيلول)، شاركت فيه قيادات من مختلف الأحزاب والقوى السياسية اليمنية.

وتحدث في الاحتفال عضو المكتب السياسي لحركة أنصار الله فضل أبو طالب، فأكد أن "ثورة 21 سبتمبر" لم تكن جزءًا من استقطاب إقليمي أو استجابة لإملاءات خارجية، مشددًا على أن "ثورة 21 سبتمبر" هدفت للشراكة الوطنية.

واعتبر أبو طالب أن اتفاق السلم والشراكة، شاهد على نبل الثورة ونبل قيمها، مشيرًا إلى أن "ثورة 21 سبتمبر" حاضرة في ضفة العدالة والإنصاف للقضية الجنوبية في ظل وحدة أراضي الجمهورية اليمنية.

وأكد أبو طالب أن "ثورة 21 سبتمبر"، حققت الاستقلال السياسي لليمن، وعسكريًا بنت جيشًا وطنيًا، وحافظت قوميًا على ثبات البوصلة باتجاه فلسطين.

من جهته، اعتبر الأمين العام لـ"المؤتمر الشعبي العام" غازي الأحول أن اجتماع الأحزاب السياسية هو تعبير عن الوحدة الوطنية، مشددًا على تمتين الجبهة السياسية.

وأشار غازي الأحول إلى أن قيادتَي "أنصار الله" و"المؤتمر الشعبي" تقفان في وجه كل مؤامرات العدوان الرامية إلى شق الصف الداخلي، ومؤكدًا أن الشراكة الوطنية، اليوم، أكثر رسوخًا.

وقال: "نقف إلى جانب الشعب الفلسطيني في تحرير أرضه ونرفض كل أشكال التطبيع مع العدو الصهيوني"، مشيدًا بمواقف أبناء المحافظات الجنوبية والشرقية في مواجهة الاحتلال الأميركي – السعودي - الإماراتي.

العدوان الاميركي السعودي على اليمن

إقرأ المزيد في: اليمن

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة