عهد الأربعين

رياضة

الجولة الثالثة للدوري اللبناني.. الغازية يستضيف البرج والعهد يواجه الساحل

17/09/2022

الجولة الثالثة للدوري اللبناني.. الغازية يستضيف البرج والعهد يواجه الساحل

تفتتح عند الرابعة من عصر السبت منافسات الأسبوع الثالث من المرحلة الأولى للدوري اللبناني بكرة القدم، فعلى ملعب الإمام السيد موسى الصدر في بلدة أنصار الجنوبية، يستضيف الشباب الغازية -الباحث عن انتصاره الأول هذا الموسم- البرج المتصدر وصاحب العلامة الكاملة في مباراة قوية سيسعى خلالها الفريق الجنوبي لكسب النقاط الثلاث وإن لم يكن بالإمكان فنقطة على الأقل، مستفيدا من غياب بعض لاعبي البرج وعلى رأسهم النجم محمد صادق صاحب الثلاثية أمام طرابلس والذي يشارك مع منتخب الشباب في طاجاكستان في تصفيات بطولة آسيا.

من جهته يطمح البرج لمواصلة سلسلة انتصاراته وتعزيز صدارته للدوري معولا على كوكبة من اللاعبين المميزين في مختلف المراكز.
ويصطدم العهد حامل اللقب وصاحب النقاط الأربع بشباب الساحل عند الرابعة على ملعب جونيه البلدي.
ويسعى العهد لتحقيق الفوز وتعويض تعثره أمام النجمة في الجولة الماضية والدخول بقوة على خط المنافسة على الصدارة متكلا على نجوم في مختلف المراكز على رأسهم محمد حيدر والنيجيري صمد والدوليان محمد قدوح ومحمود سبليني إلى خط دفاع حديدي.

بدوره يطمح المدير الفني لشباب الساحل الصربي دراغان لكسب النقاط الثلاث والحاق الهزيمة الأولى بالعهد والدخول بقوة على خط المنافسة بعد البداية غير المرضية للفريق الأزرق، الذي فقد أربع نقاط من تعادلين أمام الأنصار في الجولة الافتتاحية وبهدفين لكل منهما قبل أن يسقط في فخ التعادل السلبي أمام الحكمة بعدما أهدر فضل عنتر ركلة جزاء حرمت الساحليين من الانتصار الأول في الدوري.
علما أن البطولة ستتوقف بعد نهاية الجولة الأحد إفساحا بالمجال للمنتخب الوطني لخوض معسكر إعدادي يستمر حتى نهاية أيلول في الشمال.

 

النجمة لن يلعب في جونيه
بقي قرار بلدية جونيه المتعلق بمنع جمهور النجمة من الدخول إلى مجمع فؤاد شهاب ساري المفعول بعد الأحداث التي رافقت مباراة العهد والنجمة الأحد الماضي في الدوري، ومنها وبحسب بيان الاتحاد تكسير بعض الكراسي والتسبب باحراق جزء من العشب الاصطناعي نتيجة رمي المفرقعات.
وقد جرت عدة اتصالات ولقاءات من أجل العودة عن القرار وآخرها لقاء جمع رئيس نادي النجمة مازن الزعني ورئيس اتحاد بلديات كسروان الفتوح ورئيس بلدية جونيه جوان حبيش.
وبحسب المعلومات فإن الآلية التي تم الاتفاق عليها لم تنضج بعد وأبرزها تحديد عدد جمهور النجمة لتبقى المباراة أمام الإخاء الأحد المقبل على ملعب المرداشية في زغرتا.

 

مؤتمر صحفي للعهد

عقد في المركز الاعلامي لنادي العهد المؤتمر الصحافي الأسبوعي الذي يسبق مباراة العهد في الدوري أمام شباب الساحل عصر السبت.
وأكد خلال المؤتمر مدرب الفريق ابراهيم فقيه جهوزية لاعبيه للمباراة، مشيرا إلى غياب المخضرم ربيع عطايا لمدة لا تقل عن ثلاثة أسابيع بسبب الإصابة أمام النجمة، كما سيستمر غياب المدافعين خليل خميس وحسين مرتضى لعدم اكتمال الجهوزية البدنية.
واعتبر نجم الفريق أحمد زريق أن الجمهور اعتاد علينا أن نقدم أداء ونتيجة والبداية هذا الموسم لم تكن جيدة، ما يضع علينا مسؤولية كلاعبين أن نعيد حساباتنا ونظهر بالصورة التي ينتظرها جمهورنا منا.

 

منتخب الصالات العراقي يواجه نظيره اللبناني مساء السبت
يلتقي المنتخب اللبناني لكرة القدم للصالات نظيره العراقي عند السابعة من مساء السبت على ملعب السد في إطار استعدادات المنتخبين للمشاركة في بطولة آسيا التي تحتضنها الكويت ابتداء من السابع والعشرين من الجاري.
وكانت بعثة المنتخب العراقي قد وصلت الجمعة إلى العاصمة اللبنانية بيروت بعد معسكرين تحضيريين في أوزباكستان وإيران.

الدوري اللبناني لكرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة