ramadan2024

خاص العهد

إعلان "حماس" عن عودة العلاقة مع سوريا.. تعزيز محور المقاومة في مواجهة الاحتلال
15/09/2022

إعلان "حماس" عن عودة العلاقة مع سوريا.. تعزيز محور المقاومة في مواجهة الاحتلال

مصطفى عواضة

أعلنت حركة "حماس" في بيان رسمي عودة العلاقات مع سورية، مؤكدة مُضيّها في بناء وتطوير علاقات راسخة مع دمشق، في سياق قرارها باستئناف علاقتها مع سورية الشقيقة، خدمةً للأمة وقضاياها العادلة، وفي القلب منها قضية فلسطين، لا سيما في ظل التطورات الإقليمية والدولية المتسارعة التي تحيط بقضيتنا وأمتنا.

وتأتي هذه الخطوة تقديرًا لدور سورية قيادة وشعبًا في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، ودعمًا لاستعادة دور دمشق ومكانتها في الأمتين العربية والإسلامية، ومن أجل استقرارها وسلامتها وازدهارها وتقدّمها، بحسب ما أكد القيادي في حركة "حماس" إسماعيل رضوان في تصريح لموقع "العهد" الإخباري.

وأضاف أنّ "استعادة تعافي سورية والتقارب من قيادتها هي مصلحة فلسطينية وعربية"، آملًا أن يكون استئناف هذه العلاقات نواة خير لجمع شمل الدول العربية والإسلامية لحشد أكبر تحالف في وجه العدو الصهيوني في المنطقة، وهذا ما أجمعنا عليه في موقف واحد بالبيان الأخير".

ولفت رضوان إلى أنّه "لا يمكن لأحد أن ينكر دور سورية في خدمة القضية الفلسطينية، فهي صاحبة الدور المركزي في محور المقاومة والقدس، ونحن نقدر ذلك، ونسعى إلى توحيد صفوفها والحفاظ على وحدتها وقوتها واقتدارها".

وحول ما إذا كان هناك زيارة مرتقبة لـ"حماس" إلى سورية، قال القيادي في الحركة: "هناك مساعٍ ومتابعات من قبل المعنيين على هذا الصعيد، لكن لا تفاصيل حول هذا الأمر حتى الآن"، مشيرًا إلى أنّ الأجواء الإيجابية التي أعرب عنها البيان تبشّر بالخير والتفاؤل للطرفين.

حركة المقاومة الإسلامية ـ حماسمحور المقاومة

إقرأ المزيد في: خاص العهد

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة