يوميات عدوان نيسان 1996

فلسطين

هنية يلتقي رئيس جمهورية تتارستان الروسية
14/09/2022

هنية يلتقي رئيس جمهورية تتارستان الروسية

يواصل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية ووفد قيادة الحركة زيارته لجمهوريات الاتحاد الروسي، حيث التقى اليوم الأربعاء رئيس جمهورية تتارستان رستم مينيخانوف، (إحدى جمهوريات الاتحاد).

وفي هذا السياق، هنأ وفد حماس الرئيس مينيخانوف بمناسبة مرور 1100 عام على اعتناق شعوب بولغار الفولغا الإسلام، كما هنأه بحصول مدينة قازان الواقعة في الجمهورية على لقب عاصمة الشباب الإسلامي للعام الحالي، مشيرًا إلى أهمية استثمار هذا اللقب لإعلاء الصوت في دعم فلسطين وبيت المقدس.

ووضع وفد حماس رئيس تتارستان في صورة الأوضاع في فلسطين، وخاصة ما يجري في القدس والمسجد الأقصى والتطورات الميدانية والسياسية وسياسة الاستيطان والقتل الممنهج التي يتبعها الاحتلال الصهيوني بحق الفلسطينيين، واعتقال الآلاف من أبناء الشعب الفلسطيني، وحصار غزة الذي يشكل وصمة عار في جبين الاحتلال وأعوانه.

وأكد وفد حماس ضرورة دعم الشعب الفلسطيني والعمل على حماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في فلسطين، والوقوف في وجه المخططات الصهيونية التي تستهدفها.

ونوّه وفد حماس بجمهورية تتارستان وشعبها وحالة التعايش بين الأديان، وتقدمهم العلمي والعملي، كما أعرب عن إيمانه بكونها تشكل مشروعًا حضاريًا كبيرًا، وتاريخًا عريقًا.

من جانبه أشاد رئيس جمهورية تتارستان بتجربة الشعب الفلسطيني وصموده على أرضه وإيمانه بقدرة شعبه على تحقيق آماله وتطلعاته، مؤكدًا دعمه للحق الفلسطيني في العيش بحرية وكرامة أسوة بكل شعوب العالم الحرة.

اسماعيل هنيةالكيان المؤقت

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل