طوفان الأقصى

اليمن

وزير الإعلام اليمني: للتحرك عربيًا وإسلاميًا ردًا على قرار ترامب بشأن الجولان المحتلّ
26/03/2019

وزير الإعلام اليمني: للتحرك عربيًا وإسلاميًا ردًا على قرار ترامب بشأن الجولان المحتلّ

أدان وزير الإعلام اليمني ضيف الله الشامي بشدة قرار الرئيس الأمريكي ترامب الاعتراف بضم الجولان السوري المحتل للكيان الصهيوني، معتبرًا أن هذه الخطوة تكشف عنجهية وغطرسة السياسة الأمريكية.

وأكد الناطق باسم الحكومة اليمنية موقف الجمهورية اليمنية الثابت والمبدئي تجاه قضايا الأمة العربية والإسلامية في المقدمة استعادة الأراضي المحتلة من قبل الكيان الصهيوني الغاصب وضرورة تحرك الشعوب لمواجهة هذه السياسة المتعالية.

ولفت الشامي إلى أن قرار الرئيس الأمريكي سيكون له نتائج وتداعيات خطيرة على مستوى المنطقة والعالم.

وأوضح أن هذا القرار المستفز لكل العرب والمسلمين يأتي في إطار محاولة أمريكا للسيطرة على الشعوب ومقدراتها وفرض هيمنتها بالمنطقة، مبيّنًا أن من أبرز الدوافع لذلك هو الانبطاح والخنوع للكيان الغاصب من قبل معظم الأنظمة العربية.

كما أكد الشامي أنه ليس من حق أمريكا الاعتراف بضم الأراضي السورية المحتلة في هضبة الجولان لكيان العدو باعتبارها أراضٍ عربية وستبقى الجولان سورية عربية.

ولفت وزير الإعلام اليمني إلى أن اعتراف ترامب بضم الجولان للكيان الصهيوني كمن يعطي ما لا يملك لمن لا يستحق، مشيرًا إلى وجوب التحرك على المستوى العربي والإسلامي تجاه هذا القرار الذي سيكون له نتائج كارثية لن تقتصر تداعياتها على المنطقة فحسب، إنما على الأمن والسلم الدوليين.

إقرأ المزيد في: اليمن