يوميات عدوان نيسان 1996

اليمن

تحالف العدوان يحتجز سفينة وقود جديدة
08/09/2022

تحالف العدوان يحتجز سفينة وقود جديدة

أقدم تحالف العدوان السعودي، اليوم الخميس، على احتجاز سفينة ديزل جديدة ليرتفع عدد سفن الوقود المحتجزة إلى 13 سفينة.

وأوضح الناطق الرسمي لشركة النفط اليمنية عصام المتوكل أنّ تحالف العدوان بقيادة أمريكا ومشاركة الأمم المتحدة يواصلون خرق الهدنة المؤقتة، باحتجاز سفينة الديزل "ديتونا" رغم تفيتشها وحصولها على تصاريح دخول من الأمم المتحدة.

وأشار إلى أنّ عدد سفن المشتقات النفطية المحتجزة حاليًّا من قبل تحالف العدوان وصل إلى 13 سفينة، معتبرًا منع دخول سفن الوقود إلى ميناء الحديدة رغم حصولها على تصاريح أممية، خرقًا سافرًا لبنود الهدنة والمواثيق والقوانين الدولية والإنسانية.

واستنكر المتوكل "تمادي تحالف العدوان وإمعانه في تضييق الخناق على الشعب اليمني بممارساته التعسفية اللاإنسانية التي ستؤدي إلى تفاقم المعاناة نتيجة توقف العديد من القطاعات الخدمية عن تقديم الخدمات للمواطنين، خاصة قطاعات الصحة والكهرباء والمياه والنقل".

ودعا المتوكل الدول والمنظمات التي تدّعي حرصها على السلام بسعيها لتمديد الهدنة إلى إلزام تحالف العدوان بتنفيذ بنود الهدنة ونقاطها المتعلقة بدخول سفن المشتقات النفطية إلى ميناء الحديدة وعدم التعرض لها أو احتجازها مستقبلًا.

وكان رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن مهدي المشاط، حذّر تحالف العدوان من استمرار القرصنة على سفن الوقود، مؤكدًا أنّه إذا لم تدخل سفن الوقود فسيتم التشاور في المجلس السياسي الأعلى لاتخاذ القرار المناسب.

العدوان الاميركي السعودي على اليمن

إقرأ المزيد في: اليمن

خبر عاجل