عهد الأربعين

منوعات

للمرة الأولى.. إنزال جوي ليلي بالمروحيات الإيرانية

08/09/2022

للمرة الأولى.. إنزال جوي ليلي بالمروحيات الإيرانية

تم تنفيذ عمليات إنزال جوي بالمروحيات ليلًا ضمن مناورات "اقتدار القوة البرية 1401" للجيش الإيراني بمشاركة فرق التدخل السريع الخاصة من قبل اللواء "65" عبر تحليق مروحيات طيران الجيش في منطقة المناورات العامة.

وفي هذا السياق، قال العميد "كريم جشك" في تصريح له عن هذه المناورات التي تستمر يومين في منطقة نصرآباد العامة في اصفهان وسط إيران: تم نشر الوحدات العملانية لهذه القوة في منطقة نصرآباد.

وأضاف: "في هذا الجزء من المناورات، تم نشر المشاة والمدرعات والمدفعية والمحطات المتحركة للطائرات المسيرة والحرب الإلكترونية التابعة للقوة البرية في منطقة نصرآباد العامة في اصفهان".

وأوضح العميد جشك أن جميع المعدات والأدوات المدرعة وناقلات الجند والمدافع والمعدات الهندسية قد دخلت منطقة المناورات العامة قادمة من 8 محافظات في غضون 48 ساعة، مضيفاً أن جميع المعدات قد جُلبِت إلى منطقة المناورات بواسطة ساحبات ثقيلة وثقيلة للغاية مصنعة في مصانع القوات البرية.

وأشار المتحدث باسم مناورات "اقتدار القوة البرية 1401" إلى تجهيز المنطقة العامة لتنفيذ المناورات، وأضاف "الوحدات الهندسية للقوات البرية للجيش كانت موجودة في المنطقة قبل شهر من بدء المناورات وقامت باتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ المناورات مثل شق الطرق، وبناء الجسور، وإزالة العوائق الطبيعية، وتنفيذ تكتيكات الأرض المسلحة مثل حفر القنوات والحواجز".

وتابع العميد جشك: "مناورات "اقتدار القوة البرية للجيش" تجري بهدف تقييم وتحسين القوة والجاهزية القتالية لوحدات القوات البرية للجيش في التعامل مع التهديدات الجديدة".

يُذكر أن مناورات "اقتدار القوة البرية 1401" للجمهورية الإسلامية الإيرانية بدأت صباح الأربعاء في منطقة نصرآباد العامة في اصفهان وتستمر يومين.

الجمهورية الاسلامية في إيرانالمناورات العسكرية

إقرأ المزيد في: منوعات

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة