طوفان الأقصى

اليمن

 اليمينيون في الذكرى الرابعة لصمودهم بوجه العدوان: إرادتنا لا تُقهر
26/03/2019

 اليمينيون في الذكرى الرابعة لصمودهم بوجه العدوان: إرادتنا لا تُقهر

أحيا اليمينون اليوم ذكرى مرور 4 أعوام من الصمود في وجه العدوان السعودي الأمريكي.

ومنذ الصباح، توافدت الحشود الجماهيرية الى ساحة ميدان السبعين أكبر ميادين العاصمة صنعاء وإلى ست ساحات أخرى في محافظات صعدة وإب وتعز والبيضاء والجوف وريمة للمشاركة في المسيرات الفعالية المركزية لذكرى الصمود.

وحمل المشاركون أعلام الجمهورية اليمنية ورايات الحرية وشعارات المناسبة، وصورًا لقائد حركة أنصار الله السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، وكذلك صورًا للشهداء وجرائم العدوان، مردديمهتافات منها ""يا أمريكا يا إسرائيل.. الموت لكم والتنكيل"، "هيهات أن نرجع هيهات.. صمودنا كالجبال"، كما علت أصوات المحتشدين بهتافات الحرية.

وبدأت الفعاليات بآيات من الذكر الحكيم والسلام الجمهوري، ثم وقف المحتشدون دقيقة حداد لقراءة سورة الفاتحة إلى أرواح الشهداء.

رئيس رابطة علماء اليمن

وألقى رئيس رابطة علماء اليمن شمس الدين شرف الدين كلمة أشار فيها أن الشعب اليمني كان ولا زال مدد الدين الإسلامي، مؤكدًا المبادئ التي يناضل في سبيلها اليمنيون للخروج من الوصاية الأمريكية، موجّهًا التحية لليمنيين في جميع ساحات إحياء اليوم الوطني للصمود في وجه العدوان، وكل من لم يؤثر عليه المال الإماراتي والسعودي، ولم تخيفها طائرات العدوان.

وأضاف "العدوان يزعم بإعادة الشرعية في اليمن والدفاع عن العروبة، في حين يسمعون أنين الفلسطينيين في غزة ولم يحركون ساكنًا"، داعيًا "كل من ارتمى في أحضان العدوان إلى العودة إلى الوطن خصوصًا بعد أن اتضحت أهداف العدوان في استباحة اليمن ونهب ثرواته"، ومؤكدًا أن "اليمن لن يكون تابعًا لأحد".

السامعي 

بدوره، قال عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن سلطان السامعي إن اليمن يدشّن اليوم ملحمة الصمود الأسطوري المفعمة بالوحدة والتماسك"، ومشددًا على أن "إرادة اليمنيين لا تُقهر، وعلى الجميع أن يفهم أن العام الخامس سيكون على الأعداء وبالاً وجحيمًا".

وحذر السامعي العدوان من أن "الصواريخ والطائرات المسيرة وصلت إلى أعماقه، وينتظره خيارات قاسية".

وفي سياق المفاوضات أكد أن "موقف الجمهورية اليمنية بشأن السلام ثابت".

كما أكد رفض القرار الأمريكي بضم الجولان إلى كيان العدو الصهيوني، مشددًا على الوقف مع سوريا لتحرير أراضيها، والوقوف مع الشعب الفلسطيني.

الحوثي

من جهته، توجه رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي في بداية خطابه لوزير الخارجية الأميركية مايك بومبيو بالقول "ثبات رجالنا في كل المحافظات كان انتصارًا منذ اليوم، وشعبنا سينتصر".

وأضاف أن "قرار ترامب بشأن الجولان المحتل كمن يعطي من لا يملك لمن لا يستحق"، مباركًا "لسوريا انتصارها على العدوان".

وفي السياق توجه الحوثي إلى المقاومة في لبنان، قائلًا "لا يضيركم وضع بريطانيا لكم على لائحة الارهاب".

وختم موجّهًا التحية للفلسطينيين الأبطال الذين قصفوا تل أبيب ومستوطنات العدو"، مشددًا على أن "الشعب اليمني سيبقى دائمًا إلى جانب فلسطين".

إقرأ المزيد في: اليمن