ramadan2024

فلسطين

شهيد فلسطيني برصاص الاحتلال في مخيم الفارعة جنوب طوباس
07/09/2022

شهيد فلسطيني برصاص الاحتلال في مخيم الفارعة جنوب طوباس

استشهد صباح اليوم الشاب يونس غسان تايه برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم الفارعة جنوب طوباس في الضفة الغربية المحتلة.

وقالت وزارة الصحة إن الشاب تايه (21 عاماً) استشهد برصاصة مباشرة في القلب أطلقها عليه جنود الاحتلال في مخيم الفارعة.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت المخيم، وشرعت بحملة دهم وتفتيش لمنازل المواطنين، ما أدى إلى اندلاع مواجهات، اطلقت خلالها الاعيرة النارية وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع.

شهيد فلسطيني برصاص الاحتلال في مخيم الفارعة جنوب طوباس
 

وقالت مصادر إن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين عدي التايه، ومعن أمين الغول (22 عامًا)، بعد أن داهمت منزلي ذويهما وفتشتهما، فيما اقتحمت منزل الأسير المحرر يوسف التايه ولم يكن متواجدًا في المنزل.

وبالنسبة لحملة الإعتقالات اليومية التي تمارسها قوات العدو، أكدت مؤسسات الاسرى أنه تم اعتقال 17 فلسطينيًا في مناطق مختلفة بالضفة الغربية فجر اليوم، وقد عرف منهم  الشاب مقداد رائد حوتري (21 عامًا)، بعد أن داهمت منزله وفتشته في مدينة قلقيلية. 

وأكد المتحدث باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي أن قوات العدو والشاباك وحرس الحدود اعتقلت خلال الليل 25 فلسطينيًا من أنحاء الضفة الغربية وصادرت أسلحة M-16 ومسدسات وذخيرة، وضبطت 6000 شيكل مخصصة للعمليات، كما تعرضت القوات لإطلاق نار ورشق حجارة وزجاجات حارقة وعبوات.

وفي السياق، أفاد نادي الأسير، بأن قوات الإحتلال اقتحمت عشرات المنازل في مناطق مختلفة بالضفة، وعاثت بها خرابًا وأخضعت قاطنيها لتحقيقات ميدانية واحتجزتهم لساعات طويلة.

وفي وقت سابق، قالت وسائل إعلام عبرية إن الجيش الإسرائيلي أعلن أمس الثلاثاء أنه سيستخدم الطائرات المسيرة في الضفة الغربية، حيث قاموا بالتدرب على تشغيلها وسيقومون بتفعيلها في حال تنفيذ الاعتقالات التي تبدو صعبة على الجيش، وسيتم قصف المواقع بواسطة الطائرات المسيرة.

جيش الاحتلال الاسرائيلي

إقرأ المزيد في: فلسطين