الخليج والعالم

اللواء سلامي: أمريكا تخشى مواجهتنا وعاجزة عن تنفيذ مخططاتها

06/09/2022

اللواء سلامي: أمريكا تخشى مواجهتنا وعاجزة عن تنفيذ مخططاتها

أكد قائد حرس الثورة الإسلامية في إيران اللواء حسين سلامي أن "القرارات السياسية في إيران تلعب اليوم دورًا حاسمًا في الانتخابات الأمريكية".

وقال اللواء سلامي خلال اجتماع الأساتذة الجامعيين من قوات التعبئة في مدينة مشهد المقدسة اليوم الثلاثاء، إن "أمريكا اليوم لا تستطيع تنفيذ أي من مخططاتها في المنطقة وهي ستفشل بالتأكيد".

وأضاف أن "إيران تحتل المركز الأول في العديد من التقنيات، وبعض القوى العظمى تطالبنا بتعاون مشترك في هذا المجال "، لافتًا إلى أن بلاده "تجاوزت في مجال الدفاع الجوي بعض القوى العالمية".

وتابع اللواء سلامي: "إننا ننتج ونستخدم التقنيات الحديثة ولا نقلق بشأن الحرب"، مشيرًا إلى أن "العدو اتخذ حتى الآن كل الإجراءات الممكنة ضدنا، لكن بسبب قوتنا يهرب من مواجهتنا".

واعتبر أن "الحرب الرئيسية في العالم اليوم هي حرب العقول والأفكار، والحروب العسكرية والاستخباراتية والأمنية ليست إلا المظهر الخارجي لقوة الأفكار التي تدور في رؤوس الشعوب والحكومات"، موضحًا أن "دقة أسلحتنا في استهداف الأهداف الثابتة والمتحركة أصبحت 100 %، بحيث يمكن لطائراتنا المسيرة استهداف أي نقطة باستخدام الذكاء الاصطناعي".

وأشار قائد حرس الثورة الى أن "الولايات المتحدة تمتلك الـ 50 % من القوة العسكرية العالمية، لكن لديها مشاكل داخلية عديدة، فبعض المشاهد التي تبثها وسائل الإعلام تظهر انهيار الإنسانية في هذا البلد وعدم اهتمامها بمعالجة مشاكلها الداخلية".


 

الولايات المتحدة الأميركيةاللواء حسين سلامي

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة