يوميات عدوان نيسان 1996

فلسطين

أسرى الجهاد الإسلامي يعلقون خطواتهم بعد اتفاق يقضي بإنهاء الإجراءات القمعية بحقهم
05/09/2022

أسرى الجهاد الإسلامي يعلقون خطواتهم بعد اتفاق يقضي بإنهاء الإجراءات القمعية بحقهم

أكّد نادي الأسير الفلسطيني أن أسرى حركة الجهاد الإسلاميّ في سجون الاحتلال الإسرائيلي، قرروا تعليق خطواتهم النضالية، بعد التوصل إلى اتفاق مع إدارة سجون العدو، وبمساندة لجنة الطوارئ العليا للحركة الأسيرة، ما يقضي بإنهاء الإجراءات القمعية التي فرضتها إدارة السّجون منذ عام بحقهم، ليكون هذا الانتصار مكملًا لانتصار الأسرى مؤخرًا. 

وأوضح نادي الأسير، أن الاتفاق يقضي بتوفير غرفة ثالثة لأسرى الجهاد في كافة السّجون، وهذا يتيح تجميع أسرى الجهاد مجددًا، كما كان قائمًا، وسيتم تنفيذ هذه الخطوة، وفقًا لجدول زمني، وبمتابعة من لجنة الطوارئ العليا للحركة الأسيرة المُشكلة من كافة الفصائل، ومنها الجهاد الإسلامي.

وأضاف النادي، أنه تم الاتفاق على إنهاء عزل الأسيرين عبد الله العارضة، وعبد عبيدة، وهما من قادة أسرى الجهاد، إضافة إلى إعداد قائمة بكافة الأسرى الذين تعرضوا لعمليات قمع ونقل منذ عام، ليتم إعادتهم إلى السّجون التي كانوا يقبعون فيها، وتخفيف الإجراءات التضييقية بحق أسرى "نفق الحرية".

 كما تضمن الاتفاق وقف عمليات الاحتجاز الطويلة في "المعابر" لأسرى الجهاد الموقوفين، بحيث يتم نقلهم إلى الغرف بعد عملية نقلهم إلى السّجون. 

وفي هذا الإطار أكد نادي الأسير أن هذا الاتفاق وكما كافة الاتفاقات التي تتم مع إدارة السّجون يبقى مرهونًا بمستوى التنفيذ المتفق عليه ضمن إطار زمني محدد.

ولفت النادي إلى أن انتصار الحركة الأسيرة على قاعدة الوحدة الوطنية مجددًا، شكلت أبرز ما استعادته الحركة الأسيرة في هذه المعركة، وأهم رد خرج به الأسرى أمام السّجان في مواجهة إجراءاته.
 

حركة الجهاد الإسلامي

إقرأ المزيد في: فلسطين

خبر عاجل