طوفان الأقصى

عين على العدو

رئيس الموساد إلى واشنطن لبحث الاتفاق النووي مع إيران
05/09/2022

رئيس الموساد إلى واشنطن لبحث الاتفاق النووي مع إيران

قالت صحيفة "معاريف" إن رئيس الموساد الإسرائيلي، دادي برنيع، سيتوجه الإثنين إلى واشنطن لعقد سلسلة من الاجتماعات الأمنية والاستخباراتية مع جهات رفيعة في البيت الأبيض، السي آي إي، هيئات (الجيوش) المشتركة، البنتاغون، وزارة الخارجية، وأجهزة أمنية إضافية، وترتكز رحلته على تعزيز التنسيق الأمني والاستخباري مع الأميركيين حول قضية النووي الإيراني.

وأضافت الصحيفة أن رئيس الموساد غير راضٍ عن الموقف الأمريكي بشأن الاتفاق النووي الجديد بين إيران والقوى العظمى، زاعمةً أنه على خلفية الأزمة الجديدة التي نشأت في المحادثات النووية مع إيران، على ضوء رفضها قبول وثيقة الاتفاق ومطالبتها بإيقاف مسارات التحقيق ضد نشاطاتها النووية المحظورة، تواصل طهران الاستفزاز ضد "تل أبيب" وواشنطن، في الوقت الذي تواصل فيه التصريح بأنها لا تزال معنية بالتوقيع على الاتفاق.

ولفتت إلى أن رئيس حكومة العدو، يائير لابيد، تطرق خلال جلسة الحكومة الأسبوعية بالأمس إلى الاتفاق النووي المتبلور مع إيران، موضحًا أن "النهج السياسي الصحيح هو ذلك الذي قدناه طيلة العام الفائت والمتمثل بمواصلة الضغط، ولكن دون كسر الأدوات، والقيام بتقديم معلومات استخباراتية موثوقة، وأخذ دور في العملية دون تدمير علاقاتنا المميزة مع الولايات المتحدة"، بحسب تعبيره.

"معاريف" ذكرت أن لابيد سيسافر مطلع الأسبوع المقبل إلى برلين في زيارة تستمر يومين، حيث سيجتمع خلالها مع المستشار الألماني أولف شولتس. ومن المتوقع أن يكون الاتفاق المتبلور مع إيران في صلب المحادثات التي سيجريها رئيس الحكومة في ألمانيا.
 

الجمهورية الاسلامية في إيرانالموساد

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة