طوفان الأقصى

اليمن

للحد من الأزمة التموينية.. النفط اليمنية تفعّل خطة الطوارئ
03/09/2022

للحد من الأزمة التموينية.. النفط اليمنية تفعّل خطة الطوارئ

أعلنت شركة النفط اليمنية في صنعاء اضطرارها للعمل بخطة الطوارئ بدءًا من صباح غد الأحد للحد من الأزمة التموينية نظرًا لاستمرار احتجاز العدوان لتسع سفن نفطية.

وقال المتحدث باسم الشركة عصام المتوكل، "نظرا لاستمرار دول العدوان في انتهاك الهدنة باحتجاز سفن النفط التي بلغت 9 سفن، وما سبّبه ذلك من أزمة تموينية متعمّدة، فإنّ شركة النفط اليمنية تعلن اضطرارها للعمل بخطة الطوارئ".

في ذات السياق، توعّدت الحكومة اليمنية دول تحالف العدوان السعودي الإماراتي على الشعب اليمني الأعزل، باتخاذ إجراءات صارمة نتيجة تداعيات استمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية ومنعها من الدخول إلى ميناء الحديدة.

في غضون ذلك، قال نائب وزير الخارجية اليمنية حسين العزي، إنّ "الاستمرار في التنكر لأبسط الحقوق القانونية والإنسانية للشعب اليمني مسألة خطيرة جدًا وتعسّف غير مبرّر من شأنه أن يعرّض مصالح الجميع للخطر".

وأكد العزي في تغريدة له على "تويتر"، أنه "لا ينبغي أبدًا مواصلة تجاهل ما يوفّره صبرنا وانضباطنا حتى الآن من فرص ذهبية في حفظ سلم وأمن المنطقة والعالم".

واحتجزت بحرية دول العدوان، الخميس الماضي، 4 سفن نفطية دفعة واحدة (سفينتَي ديزل و سفينتَي بنزين) ليصبح عدد السفن المحتجزة حتى اللحظة 9 سفن بينها سفينة المازوت الخاصة بكهرباء منطقة الحديدة.

النفطالعدوان الاميركي السعودي على اليمن

إقرأ المزيد في: اليمن

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة