عين على العدو

نسبة اليهود في الأراضي المحتلة 47% 

31/08/2022

نسبة اليهود في الأراضي المحتلة 47% 

حذَّر عالم ديموغرافي إسرائيلي من أنَّ اليهود يشكّلون أقل من 47 % من جميع سكان غرب نهر الأردن، مشيرًا إلى أنَّ معظم السكان الإسرائيليين لا يدركون الخطر "الديمقراطي" الذي ينزلق إليه كيان العدو إن أصبحوا أقلية "حاكمة" في المنطقة.

وقال أستاذ الجغرافيا بجامعة حيفا أرنون سوفر لإذاعة جيش الاحتلال: بالإضافة إلى تعداد السكان اليهود والعرب، وصل إلى معطياته بعد أن أخذ بالحسبان مئات الآلاف من غير اليهود المقيمين في الكيان الصهيوني وغير مواطنين.

ووفقًا لسوفر، هناك 7.45 مليون يهودي وغير يهودي يعيشون في كيان العدو بالإضافة إلى الضفة الغربية وقطاع غزة.

وزعم أنَّه عندما يُؤخذ عدد المقيمين غير الإسرائيليين في الاعتبار، يظهر أنَّ نسبة اليهود تتراوح بين 46% و47% من إجمالي سكان المنطقة.

ووفقًا لمكتب الإحصاء المركزي الإسرائيلي الرسمي، في نهاية عام 2021، كان هناك 9.449 مليون شخص يعيشون في كيان العدو (بما في ذلك الإسرائيليون في مستوطنات الضفة الغربية).

ومن بين هؤلاء، 6.982 مليون (74%) من اليهود، و1.99 مليون (21%) من العرب و472 ألفا (5%) من غير اليهود أو العرب.

ويقدِّر مكتب الإحصاء الفلسطيني أنَّ عدد السكان الفلسطينيين في الضفة الغربية يزيد قليلًا عن 3 ملايين نسمة، ويبلغ عدد سكان غزة ما يزيد قليلًا عن مليوني نسمة.

وأوضح سوفر لإذاعة الجيش أنَّه على الرغم من أنَّ معدل المواليد كان أعلى بين السكان اليهود في السنوات الأخيرة، كان معدل الوفيات أعلى أيضًا، مما يعني أن عدد السكان العرب، الذين متوسط أجيالهم أصغر بكثير من السكان اليهود، ينمو بشكل أسرع.
 

فلسطين المحتلةالكيان الصهيونياليهود

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة