طوفان الأقصى

عين على العدو

سعي أمريكي اسرائيلي لمنع انضمام فلسطين للأمم المتحدة
31/08/2022

سعي أمريكي اسرائيلي لمنع انضمام فلسطين للأمم المتحدة

حذّرت إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن السلطة الفلسطينية من التقدم لمجلس الأمن بطلب قبول فلسطين دولة كاملة العضوية في الأمم المتحدة. 

وبحسب مسؤولين أميركيين كبار، في حال أصرت السلطة الفلسطينية على موقفها فإن الولايات المتحدة سوف تستخدم حق النقض "الفيتو".

ومن المقرر أن يصل المسؤول عن الملف الإسرائيلي - الفلسطيني في وزارة الخارجية الأميركية، هادي عمار، اليوم الأربعاء، في زيارة للكيان الصهيوني والسلطة الفلسطينية، وسيلتقي بكبار مسؤولي العدو ومحمود عباس ومستشاريه بهدف التباحث بتداعيات هذه الخطوة.

وكانت السلطة الفلسطينية قد أعلنت مؤخرًا أنَّها ستجدد مساعيها لقبولها دولة كاملة العضوية في الأمم المتحدة وطرح القضية للتصويت في مجلس الأمن خلال الاجتماع السنوي للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك في أيلول/سبتمبر.

وكان كيان العدو قد تعهّد العمل مع الولايات المتحدة لمنع محاولة الفلسطينيين الحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، وهي خطوة من شأنها أن تحقق اعترافًا دوليًا بدولة فلسطينية.

وحينها، صرّح وزير خارجية السلطة الفلسطينية رياض المالكي بأنه سيقدم طلبًا الشهر المقبل إلى مجلس الأمن للحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

يذكر أنه في تشرين الثاني/نوفمبر 2012، نجح الفلسطينيون في تحسين مكانتهم في الأمم المتحدة عندما أصبحت فلسطين دولة مراقبةً لا عضوًا كامل العضوية في المنظمة.
 

الأمم المتحدة

إقرأ المزيد في: عين على العدو

خبر عاجل