رياضة

اتحاد كرة القدم يلغي "السوبر".. ومنتخب "السلة" على بعد خطوة من كأس العالم

29/08/2022

اتحاد كرة القدم يلغي "السوبر".. ومنتخب "السلة" على بعد خطوة من كأس العالم

خطفت أحداث ملعب بحمدون البلدي الأضواء بالأمس، بعدما كان مقررا إقامة نهائي كأس السوبر بين العهد بطل الدوري والنجمة بطل الكأس على أرضية ملعب أمين عبد النور البلدي، ونظرا لضيق الملعب سمح الاتحاد بحضور 300 مشجع لكل فريق ليرفعها لاحقا إلى 400.

إلا أن ما جرى عصر الأحد شكل مؤشرا خطيرا لما ينتظر اللعبة، فبعدما حضر عدد كبير من جمهور النجمة وبعضهم تبين أنه يحمل بطاقات مزورة اكتشفها مراقب المباراة وآخرون لا يحملون بطاقات أصلا، اقتحم الآلاف بوابة الملعب الوحيدة وكسروها للدخول كما قام جزء برمي حافلة فريق العهد بالزجاجات فور وصولها، ليتصدى بعض من جمهور النبيذي لزملائهم ويقوموا بالوقوف أمام الحافلة، ليعلن بعدها الاتحاد ببيان مقتضب إلغاء المباراة بين العهد والنجمة.

إدارة النجمة التي عقدت اجتماعا طارئا، علّقت على الإلغاء بأن الجمهور عصب اللعبة وجمهور النجمة عصب الكرة اللبنانية ولا تهاون بحق الجمهور.

إلى ذلك من المقرر أن يعقد الاتحاد اللبناني لكرة القدم اجتماعا لتحديد مصير المباراة.
والسؤال هل كلمة إلغاء التي وردت في بيان الاتحاد تعني إلغاء المسابقة من أساسها، أم أنه خطأ لغوي؟ والسؤال الآخر ماذا إذا تكرر الأمر في مباريات الدوري ودخل عدد من الجمهور بالقوة وتحطيم البوابة، فهل سيلغي الاتحاد بطولة الدوري العام؟

أسئلة كثيرة قبل أربعة أيام على انطلاق بطولة الدوري تحتاج لإجابة، وما جرى في بحمدون يفترض أن لا يمر من دون حساب، وتبقى المعضلة الأكبر هي عدم توفر ملاعب لاستقبال المباريات.


منتخب السلة على بعد خطوة من بلوغ كأس العالم
يحلّ المنتخب اللبناني لكرة السلة، والذي بات على بعد خطوة واحدة من بلوغ نهائيات كأس العالم في اليابان وأندونسيا 2023، ضيفا على نظيره الهندي عند الثالثة والنصف من عصر الاثنين في مباراة سهلة نظريا لرجال الأرز، الذين سيسعون للفوز وحسم التأهل ضمن النافذة الرابعة من التصفيات.

ويخوض المنتخب اللبناني اللقاء في الهند منقوصا من خدمات سارجيو درويش وأمير سعود للإصابة، إلى يوسف خياط الذي لم يستطيع الالتحاق ببعثة المنتخب لتواجده مع جامعة متشيغان في الولايات المتحدة.

وسيعول المدرب جاد الحاج، الذي قاد لبنان للتتويج بلقب بطل العرب ووصيفا لآسيا، على النجم وائل عرقجي وكريم عز الدين وكريم زينون وعلي حيدر والمجنس الرتج وهايك وعلي مزهر وعلي منصور وايلي شمعون وجيرار حدديان، لتحقيق المطلوب والعودة بالفوز يؤمن بطاقة العبور إلى المونديال.

وأكد المدير الفني للمنتخب جاد الحاج أن المباراة لن تكون سهلة أمام المنتخب الهندي في مدينة بنغالور، والمطلوب جدية وتركيز كبير، والتحضير على أعلى مستوى كما كل المباريات السابقة.
وعلى الرغم من الإصابات المطلوب جهد من قبل لاعبي المنتخب لتحقيق الانجاز.

كرة السلة

إقرأ المزيد في: رياضة