طوفان الأقصى

لبنان

الوزير فنيش: يحاولون تعطيل الانجازات الميدانية لمنع الإستقرار 
25/03/2019

الوزير فنيش: يحاولون تعطيل الانجازات الميدانية لمنع الإستقرار 

أكد وزير الشباب والرياضة محمد فنيش أن لبنان يمر بمحاولات تعطيل الانجازات الميدانية والسياسية التي تحققت لمنع الدولة والشعب من الاستقرار، ومن بناء القدرات الذاتية، والاستفادة من الثروات. 

وأضاف فنيش "أن التحدي الأكبر المطلوب لمواجهة ما نتعرض له، هو الإستقلال بالقرار والإرادة، والتكامل مع إخواننا وأشقائنا في بناء قدرات اقتصادية، نستطيع من خلالها مواجهة التحديات الخارجية، والدفاع عن حقوقونا، وانتزاعها من العدو الصهيوني".

كلام فنيش جاء خلال رعايته حفل تكريم المعلمين والمعلمات الذي أقيم في مجمع الإمام الرضا (ع) في بلدة معركة، بحضور رئيس بلدية معركة عادل سعد، وعدد من الفعاليات والشخصيات التربوية والثقافية والاجتماعية، وحشد من الأساتذة المكرمين.

وشدد فنيش على ضرورة استمرار القوى الفاعلة والأساسية في مشروع بناء استعادة مشروع الدولة، وتحمّل المسؤوليات كشركاء في حكومة وحدة وطنية لإدارة شؤون الناس والتصدي لحاجياتهم، بدءاً من مواجهة الهدر ومكافحة الفساد كخطوات أساسية في تصحيح المالية العامة، مضيفاً "كذلك في استعادة النمو الاقتصادي وتأمين فرص العمل من أجل تلبية كل صاحب حق، فضلاً عن رسم خطة اقتصادية لها أولوياتها، تنطلق من بناء اقتصاد منتج يمكّن اللبنانيين من الاستفادة من قدراتهم  ومواردهم البشرية والموارد الطبيعية التي ستأتي لاحقاً".

وختم الوزير فنيش بالقول "المهم أن نحرص على الحفاظ على الاستقرار، والإستمرار في سياسة التعاون كشركاء، وتنفيذ ما نعلنه للناس من تصدينا للفساد ومكافحته، ليس فقط بالمواقف والشعارات، وإنما بالإجراءات والتشريعات والقرارات، وتفعيل أجهزة الرقابة ودور القضاء".

إقرأ المزيد في: لبنان

خبر عاجل