طوفان الأقصى

فلسطين

ردًا على تهديدات نتنياهو.. الجهاد: سنرد بقوة
25/03/2019

ردًا على تهديدات نتنياهو.. الجهاد: سنرد بقوة

حذر الأمين العام لحركة الجهاد الاسلامي في فلسطين زياد النخالة اليوم العدو الصهيوني من شن أي عدوان ضد قطاع غزة ، وقال في تصريح مقتضب: إن "على قادة الاحتلال أن يعلموا أننا سنرد بقوة على عدوانهم".

وكان سبعة إسرائيليين أصيبوا فجرًا جراء سقوط صاروخ على منزل في منطقة "هشارون" شمالي "تل أبيب" أطلق من غزة وفق مصادر إسرائيلية، فيما توعّد رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بـ"رد قوي".

وذكرت القناة 12 الصهيونية أن الصاروخ سقط على منزل في منطقة "مشميرت" في نطاق منطقة "هشارون" إلى الشمال من "تل أبيب" وقريبًا من مدينة نتانيا، وأن سكان المنزل السبعة أصيبوا بجروح طفيفة ومتوسطة، فيما لحق دمار كبير بالمنزل.

وعلى الأثر، أغلق الاحتلال معبري "إيرز" و"كيرم شالوم"، بالإضافة إلى تقليص مساحة الصيد في قطاع غزة، بحسب ما أعلن منسق أنشطة حكومة العدو  في المناطق كميل أبو ركن.

بدوره، قال محلل ومراسل صحيفتي "معاريف" و"هآرتس" الإسرائيليَّتين جاكي حوچي "لدى الفصائل الفلسطينية صواريخ تصل إلى نتانيا، وليس فقط إلى "تل أبيب"، وقد تلقينا درسا حول ما يحدث عندما لا يتم تنشيط القبة الحديدية".‬

وتابع حوچي قائلاً "كثيرون يطالبون برد مكثف على غزة، أيها الأصدقاء، لقد حان الوقت للاعتراف بأنه ليس هناك الكثير مما يمكن القيام به ولم نقم به، وما فعلناه كان عقابًا، لكنه لن يحقق لنا الهدوء مع غزة".

إقرأ المزيد في: فلسطين