رياضة

لبنان يهزم الفلبين ويقترب من نهائيات كأس العالم لكرة السلة

26/08/2022

لبنان يهزم الفلبين ويقترب من نهائيات كأس العالم لكرة السلة

بات المنتخب اللبناني لكرة السلة على بعد خطوة واحدة من بلوغ نهائيات كأس العالم لكرة السلة 2023 بعدما اسقط ضيفه الفلبيني 85 - 81 ضمن النافذة الرابعة من التصفيات في مباراة مثيرة احتضنها ملعب نهاد نوفل بحضور جماهيري حاشد ساند كتيبة المدرب جاد الحاج.

ونجح الزوار المدججين بمجموعة من الأمريكيين المجنسين بانهاء الربع الأول بنتيجة 25 - 22 قبل أن يستعيد  المنتخب اللبناني المبادرة وينهي الربع الثاني متقدما بنتيجة 49 - 47 بفضل تألق امير سعود ورفاقه بالرغم من غياب سارجيو درويش للإصابة.

وتواصلت أفضلية رجال الأرز في الربع الثالث الذي انتهى لبنانيا 68 - 63، ليشهد الربع الأخير إثارة من المستوى الرفيع بعد التعادل لعدة مرات قبل أن يحسم وائل عرقجي ورفاقه الموقعة بفارق أربع نقاط 85 - 81 ليصبح رجال الأرز على بعد خطوة من التأهل للنهائيات.

ويحل المنتخب اللبناني ضيفًا على نظيره الهندي عصر الاثنين وفوزه سيضعه مباشرة في نهائيات اليابان.

برشلونة يصطدم مع بايرن ميونخ وانتر في دوري الأبطال

سحبت في مدينة اسطنبول التركية قرعة دوري المجموعات لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم للموسم الكروي المقبل.

وأسفرت القرعة عن مواجهات نارية لا سيما في المجموعة الثالثة التي ضمت بايرن ميونخ الألماني وبرشلونة الاسباني وانتر الإيطالي إلى فيكتوريا بلزين ليعود البولندي روبرت ليفدانوفسكي إلى اليانز ارينا في مواجهة فريقه السابق بايرن ميونخ.

وأوقعت القرعة ليفربول مع نابولي وأجاكس وراينجرز في المجموعة الأولى بينما ضمت المجموعة الثانية اتلاتيكو مدريد وبورتو وليفركوزن وكلوب بروج.

وحل ميلان إلى جانب تشلسي ودينامو زغرب وسالسبورغ في المجموعة الخامسة، وأوقعت القرعة ريال مدريد حامل اللقب في المجموعة السادسة إلى جانب لايفزتج وشختار وسلتك.

وحل مانشستر سيتي في المجموعة السابعة إلى جانب بروسيا دورتموند وواشبيليا وكوكوبنهاغن.

وحل باريس سان جرمان في المجموعة الثامنة إلى جانب يوفنتوس وبنفيكا.

بنزيما أفضل لاعبي أوروبا

تُوِّج نجم ريال مدريد وهدافه الدولي الفرنسي كريم بنزيما بجائزة أفضل لاعب في القارة العجوز بعدما قاد الملكي للتتويج بلقب دوري الأبطال الأوروبي والدوري المحلي وتوج هدافا لدوري الأبطال والليغا.

وحصد البرازيلي فينسيوس جنيور جائزة افضل لاعب صاعد في أوروبا.

وتوج المدير الفني الإيطالي كارلو انشيلوتي بجائزة افضل مدير.

اومتيتي رسميًا إلى لتيشي

أعلن ليتشي الإيطالي التعاقد رسميًا مع مدافع برشلونة الاسباني سامويل اومتيتي على سبيل الإعارة لموسم واحد حتى نهاية أيار المقبل. وكان اومتيتي انضم إلى برشلونة عام 2016.
 

كرة السلةالرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة