يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج والعالم

روسيا تقرر رفع عدد أفراد القوات المسلحة
25/08/2022

روسيا تقرر رفع عدد أفراد القوات المسلحة

وقّع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مرسومًا يقضي بزيادة عدد أفراد القوات المسلحة بمقدار 137 ألف جندي ليكون العدد الإجمالي 1150628 فردًا.

وتم نشر المرسوم على بوابة المعلومات القانونية. ووفقًا للمرسوم السابق الصادر في 17 تشرين الثاني/نوفمبر 2017، كان قوام القوات المسلحة الروسية هو 1،902،758، بما في ذلك 1،013،628عسكريًا.

ينص المرسوم الجديد على "تحديد قوام القوات المسلحة للاتحاد الروسي بـ 2039758، بما في ذلك 1150628 فردًا عسكريًا".

في غضون ذلك، لفت نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف، إلى أنّ سيناريوهات تطور الوضع في أوكرانيا، لا تزيد على "واحد ونصف".

وأشار مدفيديف إلى أنّ ذلك، يتضمن تحقيق جميع أهداف العملية العسكرية الخاصة والاعتراف بنتائجها من قبل سلطات كييف أو وقوع انقلاب عسكري في أوكرانيا والاعتراف اللاحق بنتائج العملية العسكرية.

وكتب مدفيديف في قناته على تيلغرام أنّ "المحللين من جميع الأطياف يتنافسون في إعداد التنبؤات للنزاع الأوكراني"، وتقوم سلطات كييف والدول الغربية المؤيدة لأوكرانيا بتحضير "توقعات عن النصر".

وأضاف: "لكن في الواقع، كل هذا محض أكاذيب وديماغوجية لخداع الناخبين. الجميع يفهم كل ذلك. هم يقومون بتنفيذ الأدوار لا أكثر. هناك سيناريو واحد ونصف فقط. الأول هو تحقيق جميع أهداف العملية العسكرية الخاصة والاعتراف القاطع بنتائجها في كييف. والثاني هو الانقلاب العسكري في أوكرانيا، وبعد ذلك فقط الاعتراف بنتائج العملية الخاصة".

وتابع مدفيديف القول: "هذه هي كل الخيارات. لا ثالث لهما بتاتًا".

هذا، وتتواصل العملية العسكرية الخاصة الروسية في أوكرانيا، حيث يستمر الجيش الروسي في ضرب مواقع القوات والبنية التحتية العسكرية الأوكرانية وتحرير أراضي دونباس. 

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أنّ قواتها أصابت ما مجموعه 8 طائرات حربية أوكرانية في مطارين عسكريين بمقاطعتي بولتافا ودنيبروبيتروفسك بوسط أوكرانيا خلال اليوم الماضي.

وقال المتحدث باسم الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف أنّ القوات الروسية تواصل أيضًا شن ضربات عالية الدقة على مواقع المجمع الصناعي العسكري التي تستخدم لإصلاح الأسلحة والمعدات العسكرية للجيش الأوكراني. 

وفي المجموع، بلغ ما تم تدميره منذ بدء العملية العسكرية الخاصة 273 طائرة أوكرنية، و148 مروحية، و1808 طائرات بدون طيار، و369 منظومة صواريخ مضادة للطائرات، و4384 دبابة ومدرعة أخرى، و819 راجمة صواريخ، و3340 قطع من المدفعية الميدانية ومدافع الهاون، و5048 مركبة عسكرية خاصة.

فلاديمير بوتين

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة