يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج والعالم

الخارجية الإيرانية تدين الاعتداء الأميركي على سوريا
24/08/2022

الخارجية الإيرانية تدين الاعتداء الأميركي على سوريا

أدانت وزارة الخارجية الإيرانية الاعتداء الأميركي على سوريا فجر اليوم، ونفت أن تكون المجموعات المناوئة "للاحتلال الأميركي" التي طالها القصف ذات صلة مع إيران.

واعتبر المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني في بيان، أن اعتداء الجيش الأميركي على الشعب والبنية التحتية في سوريا في الساعات الأولى من صباح اليوم يشكل انتهاكاً لسيادة سوريا واستقلالها وسلامة أراضيها، مديناً ذلك بشدة.

ووصف كنعاني هذا العدوان الجديد، بالعمل الإرهابي ضد المجموعات الشعبية والمقاتلين ضد الاحتلال، ونفى أن يكون لهذه المجموعات أي ارتباط بإيران.

كما استنكر استمرار وجود القوات الأميركية في أجزاء من الأراضي السورية، مشيراً إلى أنه مخالف للقوانين الدولية وانتهاك للسيادة الوطنية ويعتبر احتلالاً.

وشدّد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية على ضرورة مغادرة القوات الأميركية للأراضي السورية فوراً، ووضع حد لنهب الثروات السورية من النفط والحبوب.

واعتبر كنعاني أن مزاعم محاربة الإرهاب مجرد ذريعة لاستمرار الاحتلال الأميركي، وأوضح أن اعتراف السلطات الأميركية بأن "داعش" من صنع الولايات المتحدة لم يُمح بعد من أذهان الرأي العام لدى شعوب المنطقة.

 

الجمهورية الاسلامية في إيرانناصر كنعاني

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل