عين على العدو

لابيد إلى ألمانيا لمتابعة صفقة منظومة صواريخ "حيتس3"

22/08/2022

لابيد إلى ألمانيا لمتابعة صفقة منظومة صواريخ "حيتس3"

يستعد كيان العدو الصهيوني لإبرام صفقة مع المانيا استجابة لطلب شراء منظومة الصواريخ "حتس 3" المصنعة في الأراضي المحتلة، وسيكون ذلك خلال زيارة يخطط رئيس حكومة العدو يائير لابيد لإجرائها الى برلين بعد 3 أسابيع.

وفي التفاصيل، أفادت صحيفة "إسرائيل هيوم" الإسرائيلية  أن لابيد يخطط لإجراء زيارة الى ألمانيا بعد ثلاثة أسابيع، إذ سيكون الموعد المقرر حاليًا لهذه الزيارة في 12 أيلول/سبتمبر، أي قبل أسبوع من سفره لحضور جمعية الأمم المتحدة في نيويورك.

وذكرت الصحيفة أن "لابيد سيجتمع مع المستشار الألماني أولاف شولتس، ليناقش معه الطلب الألماني لشراء منظومة الصواريخ "حتس 3"، لاعتراض صواريخ ضد الصواريخ"، مشيرة إلى أن  "الطلب الأول للألمان طُرح خلال اجتماع شولتس ورئيس الحكومة السابق نفتالي بينيت بداية العام الجاري".

الصحيفة لفتت إلى أن "المحادثات بين الجانبين بدأت، لكن من المتوقع أن تستمر لفترة طويلة بسبب تعقيدات الصفقة"، مؤكدة أن "المؤسسة الأمنية-السياسية وافقت بشكل مبدئي على بيع الصواريخ لألمانيا".

ونقلت عن مصدر سياسي قوله إن "ألمانيا من أهم الصداقات التي تتمتع بها "إسرائيل" في العالم، وأي طلب من هذا النوع سيُرد عليه بإيجاب". مع ذلك، أشارت الصحيفة إلى أن الجانب الإسرائيلي يريد التأكد من عدم انزلاق هذه التطويرات التكنولوجية المتقدمة إلى جهات أجنبية، ولذلك ألمانيا أو دول أخرى، لا يمكنها الحصول على النسخ الأكثر تقدمًا من الصاروخ المتطور.

وتوقعت الصحيفة أن "يزور رئيس "إسرائيل" يتسحاك هرتسوغ ألمانيا قبل لابيد، حيث سيصل إلى برلين في مطلع أيلول/سبتمبر وسيجتمع مع القادة السياسيين في البلاد"، موضحة أن "أحد المواضيع التي ستجري مناقشتها تعزيز موضوع اتفاقية دفع تعويضات لعائلات الرياضيين الإسرائيليين الذين قتلوا في هجوم ميونيخ عام 1972".

المانياالكيان الصهيوني

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة