طوفان الأقصى

فلسطين

دعوات لدعم الأسرى الفلسطينيين في معركتهم في سجون الاحتلال
17/08/2022

دعوات لدعم الأسرى الفلسطينيين في معركتهم في سجون الاحتلال

طالب ناشطون فلسطينيون الجهات الرسمية والشعبية بدعم وإسناد الأسرى في سجون الاحتلال، خلال معركتهم مع إدارة السجون، بعد تنصُّلها من اتفاقاتها السابقة. 

ودعا الناشط والكاتب ثامر سباعنه لهبَّة شعبية ورسمية لنصرة وإسناد الأسرى في خطواتهم القادمة والتي جاءت كرد على تنصُّل إدارة السجون من الاتفاقات السابقة مع الحركة الأسيرة.

وأشار سباعنه إلى أنَّ إدارة السجون قررت نقل أسرى المؤبدات من غرفة لأخرى كل 6 أشهر ومن سجن لآخر كل 3 سنوات.

وأضاف: "الحركة الأسيرة قد أبلغت الأسرى بالاستعداد لخوض معركة استراتيجية بداية شهر سبتمبر القادم لمنع إدارة السجون من الاستفراد بالأسرى".

وطالب بوقفات شعبية ورسمية مع الأسرى، لعدم السماح للمحتل بأن يجعل وجع الأسرى ومعاناتهم جزءًا من دعايته الانتخابية.

بدورها أكَّدت الناطقة باسم مركز فلسطين لدراسات الأسرى أمينة الطويل إعلان الأسرى بدء التحشيد لمعركة قادمة مع إدارة السجون الصهيونية بعد قرارات الإدارة فرض عقوبات وانتهاكات بحقهم.

وفيما يتعلق بوضع الأسير خليل عواودة، أوضحت الطويل أنَّه يعيش في ظروف صحية صعبة جدًا ويحطم الرقم القياسي في إضرابه عن الطعام، وأن الطاقم الطبي يقول إن وضعه الصحي صعب جدًا.

ولفتت إلى أنَّ الاحتلال الصهيوني لا يكترث بالقوانين والأعراف الدولية بل يضرب بكل هذا عرض الحائط، مطالبة المجتمع الدولي والمؤسسات الرسمية بالتحرك تجاه ملف الأسرى والمعتقلين الإداريين ومحاكمة الاحتلال على جرائمه بدلاً من صمتهم.

وقررت الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال، أمس الثلاثاء، تفعيل لجنة الطوارئ العليا للأسرى، تمهيدًا لاستئناف خطواتهم النضالية الجماعية بداية شهر أيلول المقبل.

وقال الأسرى في سجون الاحتلال إن تفعيل لجنة الطوارئ المشكلة من كافة الفصائل، جاء بعد تراجع إدارة السجون عن "التفاهمات" التي تم الاتفاق عليها مسبقاً.

وخاض الأسرى معركة "الوحدة والحرية"، والتي انتهت في 25 آذار 2022، بعد الاتفاق على إنهاء الإجراءات التنكيلية التي سعت إدارة السجون من خلالها إلى استهداف منجزات الأسرى.

واستندت الخطوات النضالية في حينه على العصيان، والتمرد، وفقًا لبرنامج نضالي مشترك من كافة الفصائل.

ودعا الأسرى أبناء الشعب الفلسطيني إلى مساندتهم ودعمهم في خطواتهم القادمة.

وستعلن قيادة الحركة الوطنية الأسيرة خلال الأيام المقبلة خطوات نضالية وتصعيدية مرتقبة، رفضا لتصاعد وتيرة الانتهاكات بحق الأسرى وتردي الأوضاع المعيشية داخل السجون.
 

السجونالأسرى والمعتقلون

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل