رياضة

السعودية تهزم لبنان بهدفين ضمن التصفيات الآسيوية.. وفوز ثان للإمارات

782 قراءة | 23:51

حقق المنتخب السعودي لما دون 23 عاما فوزه الثاني في التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات بطولة آسيا في تايلند، وذلك على حساب ضيفه اللبناني بهدفين دون رد ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الرابعة، ليرفع الأخضر رصيده إلى ست نقاط متساويا مع المنتخب الإماراتي، بينما تلقى المنتخب اللبناني خسارته الثانية.
وقدم المنتخب السعودي أداء تميز بالاستحواذ والسيطرة نتيجة انكفاء وتراجع لبناني غير مبرر غالبية فترات اللقاء، الذي افتتحه السعوديون بهدف عبد الرحمن اليامي بكرة رأسية بعد خطأ مزدوج من الدفاع والحارس لينتهي الشوط الأول بهدف لأصحاب الدار، الذين واصلوا ضغطهم في الشوط الثاني سعيا لتعزيز النتيجة فيما استعان المدرب الصربي لمنتخب لبنان بمحمد قدوح ومصطفى كساب حيث شكل قدوح خطورة وتصدى الحارس السعودي لأول محاولة لبنانية طوال المباراة اثر ركنية حصل عليها المهجم قدوح.
وسبق لفؤاد عيد أن تعثر داخل المنطقة من دون أن يحتسب الحكم الأوزبكي ركلة جزاء للمنتخب اللبناني الذي ظل أسير السيطرة السعودية التي تمددت لينقذ هادي مرتضى مرماه من هدف قبل دقائق من النهاية، ليعوي سعيد صابوني ويحرز هدف الأمان للأخضر في الوقت البديل.
ويتصدر المنتخب الإماراتي ترتيب المجموعة بفوزه على المالديف بثلاثية بعدما سحق نظيره اللبناني بستة أهداف لهدف، وسيواجه نظيره السعودي على الصدارة.
فيما سيخوض المنتخب اللبناني مباراته الأخيرة أمام المالديف الثلاثاء في مسعى لتحقيق فوزه الأول في التصفيات.

الهومنتمن يهزم الرياضي وينتزع المركز الثالث
واصل الهومنتمن حامل اللقب مسلسل انتصاراته في دوري كرة السلة على أرضه وحقق فوزا مستحقا على ضيفه الرياضي 112 97 بفضل نجمه والتر هوتج، الذي سجل 50 نقطة سمحت لكتيبة جو مجاعص الظفر باللقاء واحتلال المركز الثالث بينما أنهى الرياضي الدوري المنتظم في المركز الرابع.
وشهد اللقاء الذي احتضنه ملعب مزهر في ختام منافسات الدوري العادي تكافؤا في الربع الأول بفضل تألق هوتج من قبل أصحاب الدار والمخضرم إسماعيل أحمد نجم الأصفر الذي انهى الجزء الأول متقدما 22 21، قبل أن يواصل الفريقان صنع الإثارة حيث تبادلا التقدم لينجح البرتقالي بخطف التقدم بفارق سلة واحدة 50 48 قبل الاستراحة.
وصب هوتج وجرار حادديان ومايك إفيبرا تسديداتهم من مختلف المسافات نحو سلة الرياضي ليتسع الفارق سريعا لـ 16 نقطة دون أن تنجح تبديلات أحمد فران بالعودة للزوار الذين فقدوا تركيزهم الهجومي وسط دفاع حديدي لحامل اللقب أنهى الربع الثالث بنتيجة 85 71.
وتواصل تألق هوتج في الربع الأخير مع النيجيري إيفبرا وإيلي رستم لينتهي اللقاء بفارق 15 نقطة 112 97.
سجل للهومنتمن والتر هوتج 50 نقطة إلى تسع تمريرات حاسمة، وأضاف مايك إيفبرا 18 نقطة، وإيلي رستم 16 نقطة، وجيرار حديديان 14 نقطة، وأضاف لاعب الارتكاز الجديد برايان ثمان نقاط.
في المقابل سجل إسماعيل أحمد 29 نقطة، وأضاف جاستون براونلي 19 نقطة، ودومينيك جونسون 17 نقطة، ووائل عرقجي 11 نقطة، وأمير سعود 9 نقاط.
ويواجه الرياضي في دور الثمانية بيبلوس، بينما يلتقي الهومنتمن هوبس.
وشهدت الجولة الأخيرة فوز الشانفيل المتصدر على أطلس 80 68، وتغلب المتحد على هوبس 80 53، وفوز الحكمة على بيبلوس 90 76.
كما يواجه الشانفيل أطلس، ويلتقي بيروت المتحد في دور الثماني.

البرج يعود لدوري الأضواء بعد غياب 16 عاما
عاد نادي البرج لدوري الدرجة الأولى بعد غياب 16 عاما إثر فوزه على الأهلي صيدا بهدف وذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب بحمدون البلدي ليرفع الأصفر رصيده إلى 49 نقطة في القمة قبل جولتين من نهاية البطولة، بينما تجمد رصيد الأهلي عند 39 نقطة في المركز الثالث.
وقطع شباب البرج شوطا كبيرا نحو التأهل لدوري الكبار للمرة الأولى في تاريخه بفوزه على النهضة بهدفين لهدف ليعزز مركزه الثاني برصيد 44 نقطة وهو بات بحاجة لنقطتين من ست لضمان الصعود.
وشهدت الجولة العشرين سقوط الهومنتمن للدرجة الثالثة بسقوطه أمام ناصر بار إلياس بهدفين لهدف، بينما تغلب الاجتماعي على الشباب العربي بأربعة أهداف لثلاثة، وهزم المبرة الأهلي النبطية بهدف، وتغلب الحكمة على الإصلاح بهدف.

النجمة يمدد عقد نادر مطر
مددت إدارة نادي النجمة عقد الدولي نادر مطر لمدة ثلاثة مواسم بمبلغ يتخطى 100000 دولار  في الموسم.