العالم

الخارجية الايرانية: تصريحات بومبيو في بيروت كشفت سلوك امريكا الاستعلائي تجاه الدول المستقلة

24/03/2019

الخارجية الايرانية: تصريحات بومبيو في بيروت كشفت سلوك امريكا الاستعلائي تجاه الدول المستقلة

اعتبر المتحدث بإسم الخارجية الايرانية، بهرام قاسمي، "ان التصريحات الاستفزازية والتدخلية والبعيدة عن الاعراف الدبلوماسية لوزير الخارجية الامريكي في بيروت، كشفت مرة أخرى عن طبيعة وسلوك امريكا الاستعلائي تجاه بقية الدول الحرة والمستقلة والشعوب المتحررة في العالم".

وقال قاسمي "ان هكذا مواقف وتصريحات هي من جهة ناجمة عن فشل المخططات والسياسات الامريكية المخربة والتوسعية في المنطقة، ومن جهة اخرى مؤشر على عدم رضا حكام امريكا من الوفاق الشعبي في لبنان وارساء الاستقرار في هذا البلد".

وأضاف، كيف يسمح وزير الخارجية الأمريكي لنفسه وهو في لبنان اطلاق تصريحات وقحة وطرح مزاعم واهية وعبثية ضد جزء سياسي وقانوني مهم في هذا البلد والذي يتمتع بدعم شعبي كبير من الشعب اللبناني.

وأشار المتحدث بإسم الخارجية الايرانية الى السياسات الامريكية القديمة والمستمرة في ترهيب دول المنطقة، قائلا، ان الادارة الامريكية التي فشلت في تحقيق اهدافها المشؤومة في منطقة الشرق الأوسط الحساسة، تلجأ الى ترهيب وتهديد الآخرين لفرض سلوكها وسياساتها المتغطرسة، وتحاول اثارة الفتنة في العلاقات بين الدول وتوجيه اتهامات للآخرين لا أساس لها.

ولفت قاسمي الى ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تؤكد على تعزيز التعاون بين دول المنطقة لمواجهة الكيان الصهيوني وتوسعه ومحاربة الجماعات الارهابية، كما تؤكد على احترام لبنان حكومة وشعباً وارادته المستقلة، وتشدد على أنها ستستخدم جميع امكانياتها لتعزيز وحدة لبنان، وكذلك تعزيز العلاقات الثنائية مع هذا البلد خدمة لمصلحة الشعبين الايراني واللبناني.

إقرأ المزيد في: العالم