intifada

عين على العدو

قطر سمحت للإسرائيليين بحضور مباريات كأس العالم.. ولكن لا أماكن لاستضافتهم

16/08/2022

قطر سمحت للإسرائيليين بحضور مباريات كأس العالم.. ولكن لا أماكن لاستضافتهم

سمحت قطر للإسرائيليين بالدخول الى الدولة بشكل استثنائي، وذلك بسبب اتفاقهم مع "الفيفا" كجزء من شروط استضافة المونديال في الدولة. الإسرائيليون الذين سيسمح لهم بدخول قطر هم أولئك الذين يحملون تذكرة دخول لمباراة في كأس العالم. 

ولم يتقرر بعد ما إذا كان سيتم تشغيل رحلات جوية مباشرة إلى قطر أو ما إذا كان يتعين على الإسرائيليين المرور عبر وجهة تكون وسيطة، لكن من لن يُسمح لهم الدخول الى قطر هم جنود الجيش الإسرائيلي الذين أيضًا غير مسموح لهم بالطيران فوق السعودية وعمان، وزيارة تركيا، البحرين والامارات.

صحيفة "إسرائيل هيوم" ذكرت أنه من المتوقع أن يبدأ المونديال في شهر تشرين الثاني المقبل، وعدد كبير من الإسرائيليين يواجهون مشكلة نقص في أماكن الاستضافة، وأسعار الحجز للأماكن الموجودة مرتفعة للغاية، مما يعني أن العديد من الإسرائيليين سيضطرون إلى إيجاد حلول مختلفة للمبيت في قطر.

وبحسب الصحيفة، فإن بعض السياح الذين سيحضرون لمشاهدة المباريات في الدولة سيبيتون في إيران ويمكنهم الطيران أو الإبحار بين الدولتين. ومن الواضح أن هذه الامكانية غير متاحة للسياح الإسرائيليين الذين سيصلون للاستمتاع بالاحتفال الكروي الأكبر في العالم.

قطركأس العالم 2022

إقرأ المزيد في: عين على العدو