intifada

الخليج والعالم

الدفاع الروسية: تحرير بلدة في منطقة خاركوف ومقتل 275 جنديًا أوكرانيا 

14/08/2022

الدفاع الروسية: تحرير بلدة في منطقة خاركوف ومقتل 275 جنديًا أوكرانيا 

تواصل القوات الروسية تقدمها شرق أوكرانيا مستهدفة الجيش الأوكراني وعتاده ومراكزه موقعًا العديد من القتلى والجرحى في صفوفه، وفي السياق أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الأحد أن قواتها حررت بلد أودي في منطقة خاركوف بالكامل، كما أنها قتلت نحو 275 عنصرًا من القوات الأوكرانية في مناطق متفرقة خلال اليوم الماضي.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف، إن سلاح الجو الروسي استهدف كع قوات الجيش الروسي عدد من المواقع، أدت إلى مقتل ما يصل إلى 240 قوميًا متطرفًا من الجيش الأوكراني، بالإضافة الى تدمير 24 قطعة من المعدات العسكرية الأوكرانية في أراضي جمهورية دونيتسك، إضافة إلى تصفية 35 قوميًا وتدمير 15 قطعة من المعدات في منطقة خيرسون.

وفي منطقتي أوبيتنويه وبيرفومايسكويه في دونيتسك، رفض أكثر من 200 جندي من لواء المشاة الآلي الأوكراني رقم 56 تنفيذ المهام القتالية وتركوا مواقعهم دون إذن، وذلك بسبب خسائرهم الفادحة، حيث لم يبق في الكتيبة الثالثة من هذا اللواء إلا 140 فردًا من أصل 580.

ونتيجة ضربات جوية وصاروخية ومدفعية تم تدمير محطة رادار في مقاطعة نيكولايف، ومستودع وقود، ومستودعين للذخيرة، ومستودعين لأسلحة الصواريخ والمدفعية، و5 مراكز قيادة في مناطق متفرقة. وفي المجموع تمت إصابة قوات وأسلحة ومعدات عسكرية أوكرانية في 151 منطقة خلال يوم.

وفي إطار مكافحة البطاريات، تم قمع فصيلة من راجمات الصواريخ "غراد"، وفصيلة من مدافع "غيسينت-بي"، بالإضافة إلى سبعة فصائل من مدافع الهاوتزر من طراز D-30 في مواقع إطلاق النار في دونيتسك.

وأسقطت الدفاعات الجوية الروسية طائرتين بدون طيار أوكرانيتين، كما اعتراضت في الجو صاروخا باليستيا من طراز "توشكا-أو" و15 قذيفة من راجمات الصواريخ.

ووصل إجمالي ما تم تدميره منذ بداية العملية العسكرية الخاصة إلى 267 طائرة أوكرانية، و148 مروحية، و738 1 طائرة بدون طيار، و365 منظومة صواريخ مضادة للطائرات، و4303 دبابات ومدرعات أخرى، و798 راجمة صواريخ، و3298 قطعة من المدفعية الميدانية ومدافع الهاون، و4888 مركبة عسكرية خاصة.

روسياوزارة الدفاع الروسيةأوكرانيا

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة