يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج والعالم

إمام جمعة طهران: لا بدّ من اختبار تطبيق الاتفاق عمليًا عبر رفع جميع أنواع الحظر
12/08/2022

إمام جمعة طهران: لا بدّ من اختبار تطبيق الاتفاق عمليًا عبر رفع جميع أنواع الحظر

لفت إمام جمعة طهران الشيخ كاظم صديقي إلى أن توصيات سماحة الإمام القائد آية الله العظمى السيد على الخامنئي فيما يتعلق بالملف النووي الإيراني هي منذ البداية "أنه ما لم تتحقق الضمانات لتطبيق الاتفاق النووي فإن الاتفاق لن يتم".

وأكد في الخطبة السياسة لصلاة الجمعة في طهران، أنه اليوم إضافة إلى الضمانات التي تطالب بها إيران لتطبيق الاتفاق، لا بدّ من اختبار هذا التطبيق وأن يتحقق عمليًا رفع جميع أنواع الحظر المفروضة على إيران.

وقال الشيخ صديقي: "إن إيران تواصل المفاوضات النووية من خلال فريق ذي تجربة وخبرة رغم الخروقات والعراقيل من جانب الأطراف الغربية المشاركة في المفاوضات".

من جانب آخر تطرق إمام جمعة طهران في خطبته إلى الحرب الأخيرة التي شنها الكيان الصهيوني على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، منوهًا بدور المقاومة الفلسطينية في مواجهة العدوان الصهيوني، ومعتبرًا أن نتائج هذه الحرب "دليل على صدق الوعد الإلهي".

وأشار الشيخ صديقي إلى حرب الخامس من حزيران 1967، وكيف هزم الكيان الصهيوني كل العرب، فيما تغير الوضع بعد انتصار الثورة الإسلامية في إيران وتأسيس حزب الله في لبنان، حيث تلاشت اسطورة "الجيش الذي لا يقهر" الصهيونية، وتمت هزيمة "إسرائيل" في حرب الـ33 يومًا مع حزب الله اللبناني.

وأشاد الشيخ صديقي بالإنجازات العلمية التي يحققها علماء إيران وآخرها إطلاق القمر الصناعي الإيراني "خيّام"، مؤكدًا أن هذا القمر سيزود المسؤولين بمعلومات في مجالات متعددة كحماية الغابات واكتشاف المعادن ورصد الحدود وغير ذلك.

كذلك أشار إلى الإنجازات والنجاحات التي حققتها الجمهورية الإسلامية الإيرانية طوال 43 عامًا في مجال صنع الطائرات المسيرة بحيث نالت طائرة (مهاجر) المسيرة إعجاب العالم وتقدّمت روسيا لشرائها، كما أعربت دول أخرى عن رغبتها في شراء هذه الطائرة.

الجمهورية الاسلامية في إيران

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

خبر عاجل