intifada

فلسطين

ارتفاع عدد شهداء العدوان الأخير على غزة الى 49

12/08/2022

ارتفاع عدد شهداء العدوان الأخير على غزة الى 49

استشهد الشاب الفلسطيني أنس خالد انشاصي متاثرًا بجروحه الخطيرة التي أصيب بها خلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، بعد أن كان يتلقى العلاج داخل مجمع ناصر الطبي في خانيونس، على إثر الجراح التي تعرض لها خلال العدوان.

وكان  الشهيد انشاصي قد أصيب على إثر غارة استهدفت مجموعة من المواطنين شرق خانيونس جنوب قطاع غزة، وبذلك يرتفع عدد شهداء العدوان إلى 49، إضافة لـ360 إصابة فضلًا عن دمار كبير في المنازل والممتلكات.

ميدانيًا، نفّذت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم حملة مداهمات وتفتيش واعتقالات، في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، إذ اعتقلت خمسة مواطنين بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها، ففي بيت لحم اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني ثلاثة مواطنين، منهم أسيران محرران، بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها، كما اعتقل الاحتلال في جنين الأسير المحرر مراد محمد سعيد فشافشة، من بلدة جبع جنوب المدينة، أثناء مروره على حاجز عسكري مفاجئ قرب مدينة نابلس.

وفي رام الله، اعتقل الطفلان الشقيقان محمود علاء الحج محمد وشقيقه محمد، من قرية المغير، شمال شرق المدينة، بعد مداهمة منزل ذويهما، وتفتيشه والعبث بمحتوياته.

يذكر أن مؤسسات معنية بشؤون الأسرى رصدت اعتقال قوات الاحتلال 340 فلسطينيًّا، منهم 28 طفلا و5 نساء خلال شهر تموزيوليو الماضي.

فلسطين المحتلةالكيان الصهيونيالكيان المؤقت

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة