intifada

فلسطين

إصابات بمواجهات مع قوات الاحتلال واعتقالات بمدن الضفة الغربية

10/08/2022

إصابات بمواجهات مع قوات الاحتلال واعتقالات بمدن الضفة الغربية

شنت قوات الاحتلال الصهيوني، اليوم الأربعاء، سلسلة عمليات دهم واعتقالات واعتداءات، في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، تخللها مواجهات واشتباكات، وأسفرت عن اعتقال وإصابة عدد كبير من الشبان الفلسطينيين.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال الصهيوني، اعتقلت، اليوم الأربعاء، خمسة فلسطينيين من محافظة رام الله والبيرة، بالضفة المحتلة.

وأوضحت هذه المصادر، أن قوات الاحتلال اعتقلت كلًا من: كرم سامي النعسان (25 عاما)، وأحمد نعمان أبو نعيم (18 عاما)، وفضل حامد أبو عليا (55 عاما)، من قرية المغير شمال شرق مدينة رام الله، ومحمد علي زايد من قرية دير جرير شرق المدينة، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال اعتقلت شابًا "لم تعرف هويته" عند مدخل قرية عابود شمال غرب رام الله.

وأصيب عدد من الفلسطينيين، خلال مواجهات عدة اندلعت فجر اليوم في مناطق متفرقة بالضفة الغربية، تزامنًا مع تجدد حملة الاعتقالات التي تشنها قوات الاحتلال بحق الفلسطينيين.

واندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان الفلسطينيين، وقوات الاحتلال في دير شرف غربي نابلس، استخدم فيهاه جنود العدو الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى إلى إصابة عدد من كبير من الفلسطينيين بحالات اختناق، وأصيب آخرون بجروح.

كذلك اندلعت مواجهات أخرى قرب حاجز حوارة، وعلى مدخل بلدة بيت جنوب نابلس، فيما أصيب شاب من بلدة بيت أمر، برصاصة معدنية مغلفة بالمطاط وآخرون بالاختناق، خلال مواجهات اندلعت عقب مسيرة منددة بجرائم الاحتلال.

وأطلقت قوات الاحتلال المتمركزة بالبرج العسكري المقام على مدخل بلدة بيت أمر، الرصاص الحي والمطاطي والقنابل الدخانية والصوتية صوب الشبان الفلسطينيين، ما أدى إلى إصابة شاب برصاصة مطاطية في منطقة الوجه، فيما أصيب آخرون بحالات اختناق.

وفي مخيم العروب، اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال التي أغلقت بوابة المخيم، واستقدمت تعزيزات عسكرية كبيرة إلى المكان لإرهاب أهالي المخيم.

وفي قريتي حوسان وتقوع بمحافظة بيت لحم، اندلعت مواجهات بين أهالي القريتين وقوات الاحتلال التي استخدمت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز المسيلة للدموع وقنابل الصوت بشكل كثيف، ما أدى إلى إصابة عشرات الفلسطينيين بحالات اختناق.

وأغلقت قوات الاحتلال البوابة الحديدية المقامة على المدخل الغربي لبلدة تقوع، حيث أقدمت على هدم منزل مأهول في منطقة المنشية قرب البلدة جنوب بيت لحم.

وشنت قوات الاحتلال حملة مداهمات واعتقالات جديدة، في بلدة الخضر جنوب بيت لحم، اعتقلت خلالها الشابين محمد إسماعيل موسى (24 عامًا)، وأكرم موسى (27 عامًا)، لدى مرورهما بمركبتهما قرب دوار المعلب في البلدة القديمة.

واندلعت مواجهات في بلدة الخضر مع قوات الاحتلال، وتركزت في منطقة "التل" ومفترق المدارس، وأطلق جنود الاحتلال خلالها قنابل الغاز والصوت، ومنعت المركبات من العبور من وإلى بيت لحم.

وأقامت قوات الاحتلال عددًا كبيرًا من الحواجز العسكرية ونفذت دوريات راجلة ومؤللة شمال بيت لحم، اعتقلت خلالها شابين في محيط مسجد بلال بن رباح عند المدخل الشمالي للمدينة.

وعرف من المعتقلين كلًا من:
1. رازي غسان توفيق علاونة (٢٤عامًا) / جبع
2. عباس أحمد عباس عباس (٢٥عامًا)/ جبع
3. سيف عماد رقبان/ بيت لحم  
4. محمد إسماعيل موسى (24 عامًا) / الخضر
5. أكرم موسى / (27 عامًا) / الخضر
6. فراس حسان / بيت لحم، وهو أسير سابق أمضى سنوات في سجون الاحتلال وهو شقيق الشهيد ثائر حسان.
7. فضل حامد أبو عليا من بلدة المغير/ رام الله 
8. كرم سامي النعسان (25 عامًا) / المغير/ رام الله 
9. أحمد نعمان أبو نعيم (18 عامًا)/ المغير/ رام الله 
10. محمد علي زايد / دير جرير/ رام الله 
11. مروان رائد عبد المجيد من بلدة عابود / رام الله/ جرى الإفراج عنه لاحقًا.

الكيان الصهيونيالضفة الغربية

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة