العالم

عبد المهدي من القاهرة: الإرهاب فكر ممنهج ويجب القضاء عليه  

23/03/2019

عبد المهدي من القاهرة: الإرهاب فكر ممنهج ويجب القضاء عليه  

أكد رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي، أن العراق لا يوجد لديه أعداء اليوم سوى الإرهاب والفقر والأمية والبطالة، مشددا على أن الإرهاب فكر ممنهج يجب القضاء عليه وتجفيف منابعه.

وخلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في قصر الاتحادية بالقاهرة، اليوم السبت، أوضح عبد المهدي أن "العراق اليوم صديق لدول العالم ودول الجوار ولا يرغب تكرار الصراعات والمحاور السابقة"، مشيرًا إلى أن العمل وبذل الجهد أساس بقاء الشعوب والمحافظة عليها.
 
وحول زيارته إلى مصر قال "إن هذه الزيارة تعد الأولى له منذ توليه منصب رئاسة مجلس الوزراء العراقي ولها دلالاتها التي تنم عن أهمية مصر في قلب قيادة وشعب العراق"، مشيدًا بحفاوة الاستقبال التي وجدها وأبدى سعادته لوجود رغبة وإرادة مشتركة لقيادتي وشعبي البلدين للمضي قدما في تعزيز العلاقات وتطويرها في كافة المجالات".

وأضاف رئيس الوزراء العراقي، أن "المباحثات مع السيسي تناولت سبل تعزيز العلاقات في مختلف المجالات ونقلها إلى رحاب أوسع مع مصر ودول الجوار".

بدوره أعرب السيسي عن تعازيه لرئيس وزراء العراق في ضحايا حادث غرق العبارة بالموصل، مؤكدا تضامن مصر حكومة وشعبا مع العراق لتجاوز ذلك الحادث الأليم.

كما أكد "أن الأواصر التي تربط البلدين تستند في تميزها إلى حقائق التاريخ والجغرافيا بحكم انتماء الدولتين إلى الأمة العربية والمساندة المشتركة في الشدائد"، مشيرًا "إلى أن الزيارة تؤكد الرغبة المشتركة في إرساء دعائم عهد جديد للتعاون الثنائي والبناء وتعزيز العلاقات الثنائية لتحقيق طموحات الشعبين".
 

إقرأ المزيد في: العالم