ramadan2024

اليمن

المشاط: الشعب اليمني لن يسكت عن استمرار نهب ثرواته 
09/08/2022

المشاط: الشعب اليمني لن يسكت عن استمرار نهب ثرواته 

أكد رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن المشير الركن مهدي المشاط أن الشعب اليمني لن يسكت عن استمرار تحالف العدوان ومرتزقته بنهب ثرواته، لافتًا إلى أن ما ينهبه مرتزقة العدوان من إيرادات النفط والغاز يكفي لصرف مرتبات كافة موظفي القطاع العام.


وعرض المشاط مع وكيل محافظة شبوة لشؤون النفط والغاز الحسن بن علي الحارثي، اليوم الثلاثاء لما يقوم به مرتزقة العدوان الأميركي ــ السعودي، من نهب مستمر للنفط والغاز للعام الثامن على التوالي.

وأدان المشاط ما يقوم به مرتزقة العدوان من نهب لثروات الشعب اليمني النفطية والغازية بشكل مستمر، وإيداع ثمنها في البنك الأهلي السعودي، فيما يعاني أبناء الشعب اليمني من انعدام الخدمات وانقطاع المرتبات جراء العدوان الأميركي ــ السعودي الغاشم والحصار الظالم على اليمن.

وأوضح المشاط أن ما ينهبه مرتزقة العدوان من إيرادات النفط والغاز كافٍ لصرف مرتبات كافة موظفي الدولة، ومعاشات المتقاعدين، وتحقيق تنمية واسعة على مستوى الوطن.

وطالب المشاط، الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بالضغط على مرتزقة العدوان للوفاء بما تم الالتزام به في اتفاق ستوكهولم، وتسديد العجز الحاصل في مجموع مرتبات كافة موظفي الدولة ومعاشات المتقاعدين.

وأوضح أن الحساب الذي تم فتحه في فرع البنك المركزي بالحديدة ما تزال تودع فيه إيرادات ميناء الحديدة، بما فيها إيرادات سفن الهدنة، للإسهام في صرف مرتبات موظفي الدولة، وفقًا للمبادرة الأحادية من جانب المجلس السياسي الأعلى، فيما لم يلتزم الطرف الآخر بسد الفجوة لصرف المرتبات.. مؤكداً أن صرف المرتبات والمعاشات استحقاق طبيعي لكافة الموظفين والمتقاعدين.

وأكد المشاط أن الشعب اليمني لن يسكت عن استمرار نهب ثرواته ومقدراته التي تتحول إلى شركات وعقارات للمرتزقة في الخارج، بينما يعاني أبناء الشعب اليمني الأمرين جراء الحصار الأميركي والعدوان الغاشم.

العدوان الاميركي السعودي على اليمنمهدي المشاط

إقرأ المزيد في: اليمن

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل