intifada

عين على العدو

خشية من تطور الأحداث العدو يجنّد سرايا من حرس الحدود وينشرها في المدن المختلطة‎‎

07/08/2022

خشية من تطور الأحداث العدو يجنّد سرايا من حرس الحدود وينشرها في المدن المختلطة‎‎

قالت صحيفة "معاريف" العبرية، إنه بدءاً من صباح اليوم الأحد، ستشارك في النشاطات العملانية 5 سرايا من "حرس الحدود" من أصل 10 سرايا كانت الشرطة تستعد لتجنيدها في إطار المهمات العملانية خلال فترة عملية "الفجر الصادق"، التي بدأت يوم الجمعة.

وبحسب الصحيفة، وخلال المرحلة الأولى، فإن هذه السرايا الخمسة التي ستُدمج في تشكيل المهمات، سيتم نقلها للإهتمام بالمدن المختلطة، وهذا من أجل تكثيف القوات على الأرض في ظل الخشية من التصعيد ومن إندلاع أعمال شغب، وكذلك أحداث إستفزازية تشعل النيران في المنطقة.

وقالت "معاريف" إن هذا القرار اتخذ على الرغم من أن الشرطة حتى الآن لم تشخّص توجهات لأعمال شغب أو أحداث إستثنائية في المدن المختلطة، ولفتت إلى أنه بعد ظهر يوم الجمعة وبعد إنتهاء جلسة تقدير الوضع بدأت الشرطة بإستعداد معزز، حيث بقي كل قادة المراكز في مراكزهم الأصلية، وكل إقليم أقام مقر قيادة مهماتي يشمل مئات عناصر الشرطة بهدف إعطاء جواب لكل سيناريو.

وعلى الرغم من أن الاستعدادات هي على مستوى قطري، فإن شرطة الاحتلال تستعد لتعزيز قواتها، خاصة في المدن المختلطة، حيث حصلت هناك أعمال شغب خطيرة خلال عملية "حارس الأسوار" في شهر أيار/مايو من العام الماضي، من جملة الأمور في اللد، يافا وعكا، وكذلك في الجليل والنقب.

وأشارت الصحيفة إلى أن الشرطة نسّقت الاستعداد العملاني وتعزيز القوات مع التوجيهات التي ستصدرها قيادة جيش الاحتلال، والشاباك والجبهة الداخلية، وأن الرد سيكون وفقاً لذلك.

فلسطين المحتلةالكيان الصهيوني

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة