westillwithhossein

رياضة

تقنية نصف آلية في كأس السوبر الأوروبي

04/08/2022

تقنية نصف آلية في كأس السوبر الأوروبي

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أن مباراة كأس السوبر الأوروبي بين ريال مدريد وانترخت فرانكفورت ستشهد ولأول مرة استخدام تقنية نصف آلية لكشف حالات التسلل.

وتهدف التقنية إلى تسريع قرارات الحكام وجعلها أكثر مصداقية، وهي التقنية ذاتها التي صادق عليها الاتحاد الدولي لكرة القدم  من أجل استخدامها في نهائيات كأس العالم فيفا قطر 2022.

وأوضح مسؤول التحكيم في الاتحاد الأوروبي روبارتو روزتي ان هذه التقنية المبتكرة ستسمح لطاقم العمل في تقنية الفيديو المساعد بتحديد وضعيات التسلل بشكل أسرع وبدقة أكبر مع المحافظة على استمرارية اللعب.

وأكد جهوز النظام للاستخدام في المباريات الرسمية وتم وضعه حيز التنفيذ في كل ملاعب دوري أبطال أوروبا.

كما أعلن اليوفا تعيين الحكم الإنجليزي مايكل اوليفار حكما لمباراة السوبر بين ريال مدريد وفرانكفورت في العاشر من الجاري في العاصمة الفنلندية هلسنكي.

فلامينغو يقترب من نصف نهائي كأس ليبارتادوريس 

وضع فلامنيغو البرازيلي قدمًا في نصف نهائي كوباليبارتادوريس بفوزه خارج قواعده على مواطنه كورنثيانس بهدفين دون رد في ذهاب الدور ربع النهائي.

منح كايتا هدف التقدم للضيوف وأضاف غبريال باربوسا الهدف الثاني.

وفي أول ظهور للأرغوياني لويس سواريز تعرض نسنال للخسارة على أرضه أمام ضيفه اتلاتيكو بهدف ضمن ذهاب دور الثماني لكوبا سود أمريكانا.

ضربة موجعة لافرتون الانجليزي

تعرض نادي افرتون لضربة مبكرة بغياب نجمه دومنيك كالفرت لون عن المباراة الافتتاحية للفريق في الدوري الممتاز.

وتعرض المهاجم الدولي الإنجليزي لإصابة خلال تدريبات الفريق الثلاثاء وغاب عن تدريبات الأربعاء.

وأظهرت الفحوص التي خضع لها صعوبة تعافيه بصورة كاملة قبل مواجهة الفريق السبت المقبل أمام تشلسي.

وغاب المهاجم صاحب الـ25 عاما فترة الموسم المنصرم بسبب الإصابة.

وكان مدرب الفريق فرانك لامبارد يأمل الحصول على خدماته خاصة وأنه  المهاجم الوحيد للفريق بعد رحيل البرازيلي ريشارلسون عن صفوف التوفيس خلال فترة الانتقالات الحالية.

مدرب اليونايتيد ينتقد رونالدو

انتقد المدير الفني لنادي مانشستر يونايتيد الهولندي اريك تان هاغ مغادرة نجم الفريق البرتوغالي كرستيانو رونالدو ولاعبين آخرين ملعب أولد ترافود قبل نهاية المباراة الودية ضد رايو فاليكانو الاسباني والتي جرت الأحد الماضي وانتهت بالتعادل.

وشارك رونالدو في الشوط الأول في أول ظهور له مع الشياطين الحمر منذ نهاية الشهر الماضي بعدما غاب عن الجولة التحضيرية للفريق.

ووصف تان هاغ الأمر بغير المقبول، مؤكدا أن الفريق مجموعة واحدة وكان يتعين على الجميع البقاء حتى النهاية.

رابطة الدوري الممتاز تسمح للاعبين بعدم الجثو على ركبهم

قررت رابطة الدوري الانجليزي الممتاز عدم اجبار اللاعبين على الجثو على ركبهم قبل بداية المباريات اعتبارا من الموسم الجديد.

وذكرت الرابطة أن القرار جاء بناء على توصية من رابطة اللاعبين.

وشددت الرابطة على مواصلة العمل الجاد لمكافحة العنصرية في كرة القدم والمجتمع عبر حملات وجمع تبرعات للمستهدفين من فئات المجتمع.
 

كرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة