westillwithhossein

رياضة

"العهد" و"الأنصار" و"التضامن صور" إلى نصف نهائي كأس النخبة

03/08/2022

"العهد" و"الأنصار" و"التضامن صور" إلى نصف نهائي كأس النخبة

ودع "النجمة" حامل لقب مسابقة كأس النخبة البطولة التنشيطية من الدور الأول بعد سقوطه الكبير أمام غريمه الأنصار بثلاثة أهداف لهدف، فيما تأهلت أندية "العهد" و"الأنصار" و"التضامن صور" إلى الدور نصف النهائي.

وضمن منافسات المجموعة الأولى واصل "العهد" بدايته القوية وحقق فوزه الثاني تواليًا في المجموعة، وذلك على حساب شباب الساحل بهدف الوافد الجديد محمود سبليني في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب بحمدون البلدي، ليرفع "العهد" رصيده إلى ست نقاط متزعما المجموعة، بينما يواجه "شباب الساحل" جاره "البرج" في دربي الضاحية الأحد لتحديد هوية المتأهل الثاني إلى المربع الذهبي.

ولحساب المجموعة الثانية استهل "الأنصار" مشواره في البطولة التنشيطية بفوز كبير على غريمه النجمة بثلاثة أهداف لهدف في لقاء استضافه ملعب الرئيس الشهيد رشيد كرامة في طرابلس ليحصد الزعيم أولى نقاطه في البطولة، بينما اختتم النبيذي مشواره في المسابقة من دور المجموعات وبلا رصيد بعد خسارته الثانية تواليا عقب الأولى أمام "التضامن صور".

وسجل حاج مالك ويوسف الحاج وحسن معتوق أهداف "الأنصار" الذي سيواجه "التضامن صور"، بعد أن ضمن الأخير عبوره إلى دور الأربعة الأحد على صدارة المجموعة بينما أحرز قاسم الزين هدف "النجمة" الوحيد.

تزكية في إدارة "النجمة"

ونجحت المساعي والاتصالات في تجنيب إدارة "النجمة" كأس الانتخابات الفرعية، وأعلن عن اقفال باب الترشيح قبل ثلاثة أيام من اجراء الانتخابات المزمع اجراؤها الجمعة بمقر النادي عن فوز أربعة مرشحين بالتزكية، وهو نفس عدد الأعضاء الذين تقدموا باستقالاتهم. والفائزون هم مازن الزعني المرشح لرئاسة النادي خلفا للمستقيل أسعد الصقال وزياد شحادة وسعد الدين الجمل وعمر الكوش.

وسجل دخول زياد شحادة رئيس نادي "سبورتينج" الذي سيلعب في دوري الدرجة الثانية لإدارة النبيذي، فكيف سيجمع بين منصبين اداريين في ناديين مختلفين؟

واكتمل عقد إدارة النبيذي التي تنتظرها استحقاقات هامة من معالجة ملف اللاعبين الأجانب على بعد شهر من انطلاق الدوري، إلى حسم مسألة العقود المبرمة والالتزام بها، بالإضافة إلى العقود المجددة والانتدابات التي طلبها المدير الفني التونسي طارق جارايا لتعزيز الكتيبة النبيذية التي ودعت كأس النخبة من الدور الأول. فهل سينجح التدخل السياسي باعادة النجمة إلى سكة المنافسة والانتظام الإداري؟

أربع دول ترغب باستضافة المونديال

للمرة الأولى تعلن أربع دول وهي الأرغواي، والأرجنتين، وتشيلي والبارغواي عن تقدمها بملف مشترك وتترشح لاستضافة نهائيات كأس العالم 2030.

وأعلن اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم تقدم الدول الأربعة رسميا بملف مشترك.

ويأتي هذا القرار رغبة من القائمين على اللعبة في دول أمريكا الجنوبية بعودة البطولة إلى قارتهم. وقد حرصوا على إعلان الترشح تزامنا مع الذكرى المئوية لأول مونديال استضافته العاصمة الأرغويانية مونتيفيديو.

وسيتواجه الملف الأمريكي الجنوبي مع ملف أوروبي يضم ترشيحا مشتركا لإسبانيا والبرتغال، فيما تراجعت بريطانيا وأرلندا عن فكرة الترشح المشترك بهدف التركيز على استضافة نهائيات كأس أوروبا 2028.

وتعميقا للتطبيع، تجري محادثات بشأن محاولة ترشيح ملف مشترك يجمع الكيان الصهيوني المؤقت والأمارات والبحرين.

"ليفربول" يستهدف نجم "ميلان"

وكشفت تقارير صحافية إيطالية أن نادي "ليفربول" وصيف الدوري الإنجليزي الممتاز يدرس جديًا فكرة التعاقد مع النجم الجزائري اسماعيل بن ناصر لاعب "ميلان" بطل الدوري الإيطالي لكرة القدم.

ويرتبط الدولي الجزائري بعقد مع النادي اللمبردي حتى صيف العام المقبل، دون أن يتم تجديد عقده مع الروسوناري.

ويبحث مدرب "ليفربول" يورغن كلوب عن بديل عن لاعبه المصاب الكس تشربلاين وعلى رأس القائمة الجزائري إسماعيل بن ناصر.

ليفا يودع زملاءه في بايرن ميونخ

وصل مهاجم "برشلونة" الجديد البولندي روبرت ليفدانفوسكي مركز تدريب فريقه السابق "بايرن ميونخ" من أجل وداع اللاعبين والموظفين.

وقال ليفا إن "الأمر محزن سأكون دائما ممتن لما فزت به وعشته في هذا النادي وشكرت الجميع على ما فعلوه من أجلي"، وأضاف: "لقد كان موقفًا عاطفيًا ولحظة صعبة بالنسبة لي".

وتابع: "كانت الأسابيع القليلة الماضية صعبة على الجميع".

وانتقل هداف "بايرن ميونخ" وأوروبا ليفدانفوسكي إلى "برشلونة" في 17 تموز الماضي بعقد يمتد لأربع سنوات وبصفقة بلغت 45 مليون يورو إلى أربعة ملايين متغيرات.

سانشيز يفسخ عقده مع "انتر"

وتوصل الدولي التشيلي الكسيس سانشيز لاتفاق يقضي بفسخ عقده بالتراضي مع "انتر" الإيطالي، بعدما اخرج مدرب الفريق اللاعب التشيلي المخضرم من حساباته ولن يكون ضمن خططه للموسم المقبل.

الرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة