intifada

الخليج والعالم

اللواء سلامي: أميركا فشلت في فرض الحظر وممارسة الضغوط القصوى على إيران

01/08/2022

اللواء سلامي: أميركا فشلت في فرض الحظر وممارسة الضغوط القصوى على إيران

أكد القائد العام لقوات حرس الثورة الإسلامية اللواء حسين سلامي أن العدو يتراجع عن خطوطه الأمامية التي أوجدها في أعماق العقل والجغرافيا البشرية.

وأشار اللواء سلامي إلى فشل الإدارة الأمريكية في استراتيجية فرض الحظر وممارسة الضغوط القصوى على البلاد، لافتًا إلى أن البلاد تشهد تقدمًا وتطورًا في الشؤون العسكرية والسياسية والثقافية، لافتًا إلى أن العدو أصبح عاجزًا في ساحات المعركة.

وقال إنه يجب أن نؤمن بوجود حالة جزر ومد بيننا وبين أعدائنا، كلما قمنا بالمد، تراجع العدو إلى حالة الجزر، وهذه قضية دائمة ومستمرة في جميع مجالات الثورة.

وأكد أن الفضاء السياسي الامريكي قيد التراجع، وقال: "انظروا جيدًا الى بناء الدولة الأمريكية المعتادة الذي يتدهور على شكل الدومينو، انظروا إلى هروبهم من أفغانستان، وانظروا إلى إخفاقاتهم في سوريا ومصر، وانظروا بدقة للخطط والمشاريع الكبيرة التي نفذت في الكيان الصهيوني لكنها تهمشت، هذه الحالات تكشف عن حدث كبير وهو هزيمة أمريكا".

وشدد اللواء سلامي على أن السعودية لا تستطيع اليوم فعل أي شيء لأمريكا ولا أمريكا تستطيع فعل شيء لها، وقال إن السعودية التي كانت تساعد أمريكا بالمال تشهد اليوم ضعفًا في حل مشاكلها الاقتصادية.

وأشار القائد العام لقوات حرس الثورة الاسلامية الى الزيارة الاخيرة التي قام بها الرئيس الامريكي جو بايدن الى منطقة الشرق الاوسط، واعتبر أن بايدن عاد خالي الوفاض الى وطنه من زيارته الأخيرة التي قام بها الى المنطقة ومن دون تحقيقه أية إنجازات، وهذا الحدث  ناتج عن الحملات التوعوية لآية الله العظمى الإمام السيد علي الخامنئي في المنطقة، والتي تبلورت على اثر قواعد دقيقة ومعرفة الأعداء العميقة والخبرات طويلة الأمد والحكمة البالغة والفريدة لسماحته.

واستطرد قائلًا: "يمكنكم اليوم السير على شواطئ البحر الأبيض المتوسط ​ورؤية قوة الإسلام، ويمكن رؤية ضعف العدو بوضوح، لقد قطع العدو كل الطرق ليهزمنا، لقد فعل كل شيء بوسعه لكنه لم ينجح".

الجمهورية الاسلامية في إيراناللواء حسين سلامي

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة