موقع طوفان الأقصى

فلسطين

قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات تطال 42 فلسطينيًا غالبيتهم من المحررين
01/08/2022

قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات تطال 42 فلسطينيًا غالبيتهم من المحررين

شنّت قوات الاحتلال "الإسرائيلي" فجر وصباح اليوم الاثنين حملة اعتقالات ومداهمات واسعة في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، غالبيتهم من المحررين.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت أكثر من 42 مواطنًا، في حملة واسعة طالت العشرات من منازل المواطنين وجرى إخضاع سكانها لتحقيق ميداني، بعد اقتحام مخيمات وقرى وبلدات وأحياء متفرقة من الضفة الغربية.

وأصيب شابان برصاص قوات الاحتلال خلال مواجهات اندلعت في خلة العامود شرق نابلس، والتي شهدت أيضًا اشتباكات مسلحة.

وتركزت الاعتقالات بشكل أكبر في محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية، واعتقلت أكثر من 25 مواطنًا فيها.

واعتقل المحرر الشيخ محمد أبو عرقوب، المحرر يوسف نصار، المحرر منذر زونة،  المحرر أحمد أبو سندس، المحرر عماد جادالله، خضر الحروب من بلدة دورا جنوب الخليل، المحرر الشيخ جمال أبو الجدايل من السموع، المحرر عيسى العمور، المحرر محمد العمور، المحرر عاطف رباع، الشيخ خليل ربعي، وبدر ادعيس من يطا.

كما اعتقل المحرر مروان أبو فارة، المحرر مجدي أبو فارة، المحرر خالد غنيمات من صوريف شمال الخليل، المحرر رزق الحلايقة، المحرر أحمد الحلايقة، والشيخ أحمد العبايدة من الشيوخ.

واعتقل المحرر إبراهيم السويطي، المحرر محمود ياسر المسالمة، المحرر محمود عيسى المسالة من بيت عوا، المحرر الشيخ بدر أبو عياس، المحرر محمد أبو عوض، المحرر أحمد أبو مارية، المحرر عبدالله أبو مارية من بيت أمر، المحرر جهاد شلالدة، والمحرر رأفت شلالدة، المحرر إسلام كوازبة، المحرر محمد شلالة، زوادي شلالدة، وهمام شلالدة من سعير.

وفي نابلس، اعتقل محمد البنا، باسم الأغبر، ومأمون حنني، فيما اعتقل من بيت لحم المحرر نضال أبو عكر، وباسل دعامسة من مخيم الدهيشة.

وفي قلقيلية، اعتقل سامح سمحة، ليث سليم، وعلاء فهيم من بلدة جيوس.

وفي رام الله، اعتقل ثائر الصافي من مخيم الجلزون، حسون أبو سلامة من جنين، ومحمد الهندي من القدس.

إقرأ المزيد في: فلسطين