موقع طوفان الأقصى

لبنان

نقابة العمال الزراعيين في لبنان: قبول هبة الفيول الإيرانية حاجة وطنية
30/07/2022

نقابة العمال الزراعيين في لبنان: قبول هبة الفيول الإيرانية حاجة وطنية

طالبت نقابة العمال الزراعيين في لبنان "الدولة اللبنانية بالاستفادة من العرض الإيراني المقدم الى لبنان بحصوله على مادة الفيول المجاني من أجل تحسين ساعات التغذية للكهرباء".

وقالت النقابة في بيان لها، إن "الاعتراض على هذا الأمر في غياب توفر البدائل المطلوبة لمعالجة الأزمة من قبل الحكومة، ورهان البعض على الوعود الكاذبة باستجرار الكهرباء من بعض الدول مدفوعة التكاليف، هو أمر يدعو للتعجب والاستهزاء من القوى السياسية المترددة أو المعترضة على قبول الهبة الايرانية نتيجة جهل او تقصير او تآمر على مصالح اللبنانيين نظرًا لأهميته الاقتصادية والاجتماعية على مستويات مختلفة".

واعتبرت النقابة أن أهمية هذا العرض تكمن في الأمور التالية:

1- تخفیف اعباء فاتورة الاشتراكات على المواطنين.
2- حماية استنزاف الاحتياط بالعملات الصعبة في الاستيراد.
3- تخفيض كلف الانتاج وخاصة على القطاعات الانتاجية: الزراعة والصناعة.
4- تخفيض كلف النقل وبالتالي تخفيض اسعار السلع.
5- تخفيض كلفة الفاتورة على السائحين، هذه اهداف يمكن تحقيقها مباشرة، وهي ليست بحاجة الى عامل الوقت.


ودعت "النقابات والاتحادات في جميع القطاعات الانتاجية وعموم اللبنانيين الى المبادرة الهجومية لمحاصرة الجاهلين والانتهازيين والوصوليين أو المتآمرين، الذين لا يخجلون من قبح اشكالهم الصفراء وهم يرفضون أو يعترضون أو يترددون وهم لا يفعلون شيئًا غير تعميق الأزمات".

وشدد النقابة على حق لبنان في الثروة النفطية واستثمارها ومنع العدو من التحكم بها باعتبارها ثروة وطنية للبنان وحقه في حماية حدوده وأمنه القومي"، داعية إلى "وحدة اللبنانيين والاستفادة من جميع أوراق القوة لتحقيق هذا الهدف الوطني الكبير والعظيم كي يستطيع لبنان حل مشاكله الاقتصادية والاجتماعية".

نقابتا مزارعي التبغ والتنباك في الشمال ومربي النحل في جبيل وكسروان

بدورها، أكدت نقابتا مزارعي التبغ والتنباك في الشمال ومربي النحل في جبيل وكسروان أن "من واجب الحكومة اللبنانية ممثلة برئيس الحكومة نجيب ميقاتي ووزارة الطاقة المبادرة الفورية تلقف العرض الذي قدمه الأمين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصر الله حول الفيول الإيراني"، وقالت إن "على الحكومة اتخاذ الإجراءات اللازمة والجريئة للاتصال بالجمهورية الإسلامية الايرانية وتوقيع الاتفاقيات اللازمة بهذا الخصوص".

وأضافت النقابتان في بيان لهما: "كفى خضوعا وخنوعًا أمام الأمريكي والغربي الذي يزداد شراسة في حصارنا وإذلالنا، فنحن شعب لا يعرف الخضوع والخنوع ولا يقبل المذلة"، وتابعت: "أيها المسؤولين كونوا مثالا لشعب لبنان المقاوم وإلى متى هذا الركوع والخضوع امام الأمريكي الذي لا يريد سوى مصلحة "إسرائيل"؟".

إقرأ المزيد في: لبنان

خبر عاجل