طوفان الأقصى

لبنان

الرئيس بري يلتقي وزراء القمة الزراعية.. الحاج حسن: اللقاء الرباعي إيجابي جدًّا ويُبنى عليه
29/07/2022

الرئيس بري يلتقي وزراء القمة الزراعية.. الحاج حسن: اللقاء الرباعي إيجابي جدًّا ويُبنى عليه

 

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة وزراء القمة الرباعية لوزراء الزراعة: عباس الحاج حسن(لبنان)، محمد حسن قطنا(سوريا)، خالد الحنيفات (الأردن) ومحمد كريم الخفاجي ( العراق) في حضور سفراء سوريا والأردن والعراق علي عبد الكريم علي، وليد الحديد وحيدر شياع البراك. وتم في خلاله عرض نتائج المؤتمر الوزاري الزراعي الذي عُقد في بيروت.  

وبعد اللقاء، تحدّث الوزير الحاج حسن، وقال: "تشرفنا بلقاء دولة رئيس مجلس النواب برفقة وزراء الزراعة العرب في سوريا والاردن والعراق، ووضعنا في هذا اللقاء دولة الرئيس في أجواء نقاشات ونتائج اللقاء الرباعي لوزراء الزراعة في لبنان وسوريا والعراق والأردن الذي عُقد في بيروت والتي ستعلن في مؤتمر صحافي عصر اليوم".

وأضاف: "وضعنا دولة الرئيس في أجواء ما توصلنا إليه وهو إيجابي جدًا ويبنى عليه كي يُصار إلى توحيد العمل والجهد سواء لجهة التنسيق أو الرسوم الجمركية وبالتالي كلها أفكار سوف تُستكمل فنيًّا خلال شهر ونصف من الآن على أن يُعقد اجتماع ثانٍ".

وتابع "الأمور مفتوحة نتمنى أن يصبح "اللقاء الرباعي" سداسيًّا وأن يشمل كلّ العرب. في النتيجة من خلال هذا اللقاء وجهت رسالة، أنّ بيروت هي حاضنة لكلّ العرب، وأن تكون الأيام القادمة كلّها علاقات ودية بين كل العرب ربما نبدأ بالزراعة. ويمكننا أن نحقق بالعمل الزراعي ما لا يمكن تحقيقه حتى الآن".

كما استقبل الرئيس بري المدير الجديد لمجموعة البنك الدولي في قسم المشرق الذي يضم ايران والعراق والأردن وسوريا ولبنان في الشرق الأوسط إضافة إلى منطقة شمال أفريقيا جان كريستوف كاريه والمدير الاقليمي السابق ساروج كومارجاه والمسؤولة عن العمليات في مكتب البنك الدولي السيدة منى كوزي، وذلك في زيارة برتوكولية لمناسبة تولي كاريه مهامه الجديدة خلفًا لكومار جاه.

الزراعة

إقرأ المزيد في: لبنان