intifada

لبنان

السفارة الروسية في لبنان: لا علاقة لنا بسفينة الحبوب السورية

29/07/2022

السفارة الروسية في لبنان: لا علاقة لنا بسفينة الحبوب السورية

نفت السفارة الروسية في لبنان ما زعمته السفارة الأوكرانية حول السفينة السورية التي قيل إنها تحمل حبوبًا مسروقة من أوكرانيا وترسو في ميناء طرابلس.

وأكّدت السفارة الروسية أن "السفينة السورية المذكورة تحمل شحنة تجارية خاصة وليس لدينا أي علم أو علاقة بها"، مشددة على أن "اتهامات السفير الأوكراني لروسيا حول "سرقة" القمح والطحين من المخازن الأوكرانية باطلة ولا أساس لها".

وكانت سفارة كييف قد زعمت أن "السفينة السورية "لاودسيا" المملوكة للمديرية العامة للموانئ السورية والتي تخضع لعقوبات أمريكية قد رست في ميناء طرابلس، وهي محمّلة بشعير وطحين (دقيق) سبق أن سرقتها روسيا من مخازن أوكرانية".

وادعت السفارة لوكالة "رويترز" أن "السفينة أبحرت من ميناء في شبه جزيرة القرم مغلق أمام الشحن الدولي وتحمل 5 آلاف طن من الشعير ومثلها من الطحين، نشتبه بأنها مأخوذة من مخازن أوكرانية"، موضحة أن "هذه هي المرة الأولى التي تصل فيها شحنات حبوب ودقيق مسروقة إلى لبنان".

من جانبه، أكد مسؤول بالجمارك في لبنان لـ"رويترز" أن "لبنان لم يفرغ حمولة السفينة السورية المشمولة بعقوبات أمريكية للاشتباه في أنها كانت تنقل بضائع مسروقة".

وقال وزير الاقتصاد في حكومة تصريف الأعمال أمين سلام للوكالة إن "إدارة الجمارك ووزارة الزراعة تتابعان الأمر".

بدوره، قال وزير الأشغال العامة والنقل علي حمية للوكالة إنه "يجري التحقق من دقة المعلومات التي وردت في وسائل الإعلام، وإنه سيتم الرجوع إلى القانون اللبناني في هذا الشأن".

روسيااوكرانيا

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة

خبر عاجل