لبنان

أزمة الخبز إلى الإنفراج

28/07/2022

أزمة الخبز إلى الإنفراج


 

أكّد أمين سر نقابة أفران بيروت وجبل لبنان ناصر سرور أنّ أزمة الرغيف في طريقها إلى الحل، ولفت إلى أنّ كلّ الأفران تسلّمت مادة الطحين وتعمل على مدار الساعة.

سرور أوضح أنّه بعد الاجتماع مع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي تمّ الاتفاق على خطة؛ البند الأول فيها ضرورة توجيه "البونات" الخاصة بالأفران إلى المطاحن مباشرة لتستلم كميات الطحين المخصصة لها، وهذا ما حصل بالفعل، وقد استملت الأفران كمياتها وتعمل على مدار الساعة منذ الأمس وما زالت.

وأكد سرور، في حديث لـ "اذاعة النور"، أنّ الازمة كبيرة جدًا وتداعياتها لن تختفي فورًا، مطمئنًا أنّ هناك 50 ألف طن من القمح وصل إلى لبنان ما يكفي لعمل كلّ المطاحن.

وفيما أكّد سرور أنّ مادة الطحين متوافرة في لبنان وتكفيه مدة أحد عشر شهرًا، دعا المواطنين إلى عدم التهافت على الأفران، والابتعاد عن تكديس الخبز، لأنّ ذلك من شأنه تفاقم الأزمة، مؤكدًا أنّ على المواطن شراء حاجته من الخبز فقط، والتعاون مع الأفران في هذا الإطار لحلّ هذه الأزمة.

وبحسب سرور، فإنّ الأفران التي تمتنع عن تسليم الخبز إلى المستهلك، معرّضة للمساءلة، مطالبًا المواطنين بتقديم الشكاوى بحق الأفران التي تحجب الخبز عنهم.

الخبز

إقرأ المزيد في: لبنان