طوفان الأقصى

فلسطين

قوات الاحتلال تعتقل مواطنًا فلسطينيًّا من ذوي الاحتياجات الخاصة
27/07/2022

قوات الاحتلال تعتقل مواطنًا فلسطينيًّا من ذوي الاحتياجات الخاصة

أقدمت قوات الاحتلال الصهيوني على اعتقال مواطنٍ فلسطيني من ذوي الاحتياجات الخاصة، بعد إصابته على حاجز حوارة جنوب نابلس، شمال الضفة المحتلة.

وذكرت مصادر فلسطينية أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص مباشرة على المواطن حسين حسن قواريق  البالغ من العمر 60 عاماً، وهو من ذوي الاحتياجات الخاصة، من سكان عورتا.

وأوضح شهود عيان أن المواطن المصاب كان يجمع العلب الفارغة من الشوارع، عندما أطلق جنود الاحتلال الرصاص عليه، ما أدى لإصابته بجراح أسقطته أرضاً، مفندين بذلك ما زعمته وسائل إعلام صهيونية، من أنه حاول إلقاء زجاجة حارقة.

 وأوقف جنود العدو حركة المرور، ومنعوا طواقم الإسعاف الفلسطينية من الوصول للمصاب وإسعافه، في حين شوهدت سيارات إسعاف إسرائيلية تصل إلى المنطقة، عملت على نقله إلى مكان مجهول، دون التحقق من طبيعة الإصابة ومدى خطورتها.

ويوجد في محيط نابلس وحدها  ثمانية حواجز، منها حاجزا حوارة وزعترة الثابتان، بالإضافة إلى حاجز بيت فوريك وصرة وشافي شمرون والباذان، والطنيب و"يتسهار"، فيما تحولت حواجز الاحتلال إلى مصائد يتلقف خلالها جنود الاحتلال المواطنين عبر الاعتقال والاستجواب والإذلال.

ويقوم جنود الاحتلال بإطلاق النار بهدف القتل ــ دون أي مبرر ــ تجاه الفلسطينيين المارّين عبر الحواجز المقامة في الضفة الغربية والقدس المحتلتين، ويبررون ذلك بالاشتباه بمحاولة تنفيذ عملية فدائية.
 
وذكرت قناة "كان" العبرية أن قوة إسرائيلية أطلقت النار تجاه فلسطيني، بزعم محاولة تنفيذ عملية طعن على حاجز "زعترة"، مشيرة إلى عدم وقوع إصابات في صفوف قوات الاحتلال.

بالموازاة، شهدت الضفة الغربية، خلال الـ24 ساعة الماضية، 12 عملاً مقاوماً، تنوعت بين إطلاق نار، وإلقاء عبوات حارقة، ومفرقعات نارية، ومواجهات مع قوات الاحتلال، وفق حرية نيوز.

ووفق المعطيات؛ فقد نفذ مقاومون عملية إطلاق نار واحدة، واستخدموا العبوات الحارقة والمفرقعات النارية في ثلاثة مواقع.

ونفذ مقاومون عملية إطلاق نار باتجاه قوات الاحتلال في منطقة بيت فجار جنوب بيت لحم.

كما استهدف الشباب الثائر قوات الاحتلال في منطقة مثلث خرسا في الخليل بالمفرقعات النارية، وألقوا زجاجات حارقة تجاه قوة عسكرية اقتحمت قراوة بني حسان بسلفيت، وصوب مستوطنة "بيتار عيليت" المقامة على أراضي بيت لحم.

ورصدت 8 نقاط مواجهة في بيت دقو بالقدس المحتلة، وبيت فجار، وبرك سليمان في بيت لحم، وجيوس قضاء قلقيلية، وقراوة بني حسان بسلفيت، ومخيم العروب، وحاجز "ميتمار"، ومثلث خرسا في الخليل.

الكيان المؤقت

إقرأ المزيد في: فلسطين