طوفان الأقصى

خاص العهد

سفيرة الاحتكارات والعقوبات
27/07/2022

سفيرة الاحتكارات والعقوبات

يُحكى أن حضور السفيرة الأميركية دوروثي شيا إلى ساحة النجمة ومُشاركتها في جلسة الثلاثاء التشريعية لم تكن روتينية كما درجت العادة عند حضور الدبلوماسيين في الجلسات النيابية التي تكون مُخصّصة لانتخاب رئيس الجمهورية أو رئيس المجلس النيابي.

في معلومات خاصة لـ "العهد" أن مستشاري السفيرة الاميركية والحاضرين معها في الجلسة كانوا يجرون الاتصالات ببعض النواب والوزراء والمصرفيين وكبار التجار خلال الجلسة ومنهم وزير السياحة وليد نصار ورئيس نقابة مستوردي المواد الغذائية في لبنان هاني بحصلي وآخرون.

مصادر سياسية استغربت كيف يقبل بعض النواب والوزراء والنقابيين أن يُملي عليهم مستشارو السفيرة توجهات تمسّ بالشؤون الداخلية للبلد وتمسّ بحياة المواطنين وأمنهم الغذائي.

وللتذكير فإن إدارة السفيرة الاميركية في واشنطن التي وعدت اللبنانيين بتأمين الغاز لمحطات الكهرباء منذ ما يقارب العام، لم تقدم ورقة إذن واحدة تسمح لمصر والاردن بالسماح بضخ الغاز وعبوره الى لبنان عبر سوريا، وهي ما زالت تفرض حظرًا على كل الهبات التي تأتي إلى لبنان للمساهمة في رفع أعباء الأزمة الكهربائية عن كاهل المواطنين، وتمنع لبنان من الاستفادة من العروض التي قدمت وما زالت تقدم من شركات ودول بينها روسيا والصين وإيران.

مجلس النوابدوروثي شيا

إقرأ المزيد في: خاص العهد

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة