يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج والعالم

خلال الأشهر الأخيرة.. عمليات أمنية ناجحة لإيران تحبط مؤامرات الكيان 
27/07/2022

خلال الأشهر الأخيرة.. عمليات أمنية ناجحة لإيران تحبط مؤامرات الكيان 

بعد أيام على تمكن وزارة الأمن الإيرانية من القبض على عناصر بشبكة تجسس إرهابية تابعة لجهاز المخابرات الصهيوني "الموساد"، أعلن وزير الأمن الإيراني حجة الإسلام إسماعيل خطيب عن تنفيذ عدة عمليات ناجحة لإحباط مؤامرات الكيان الصهيوني ضد البلاد خلال الأشهر الأخيرة مما يؤشّر على اقتدار الجمهورية الإسلامية الإيرانية في مجال ضمان الأمن.

وخلال لقائه جمعًا من مديري الشؤون القانونية بوزارة الأمن حضره رئيس مجلس الشورى الإسلامي محمد باقر قاليباف، أشار خطيب إلى المؤامرات التي يحيكها الأعداء خاصة الكيان الصهيوني والجماعات الإرهابية لاستهداف أمن الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وقدم تقريرًا عن الإنجازات اللافتة التي حقّقتها وزارة الأمن الإيرانية في إجهاض وتحييد هذه المؤامرات.

واعتبر خطيب مکافحة الإرهاب والتصدي لمؤمرات الکیان الصهيوني وأعماله التخریبیة ضد البلاد من واجبات هذه الوزارة.

قاليباف 

من جانبه، قال رئيس مجلس الشورى الإسلامي محمد باقر قاليباف خلال الاجتماع أنّ وزارة الأمن الإیرانیة تلعب دورًا فاعلًا في إرساء الأمن وضمانه في البلاد، مشيدًا بإجراءات قوات الأمن لإحباط مؤامرات الأعداء.

وأضاف: "لقد سعى الأعداء وراء إثارة مشاكل في إيران في مختلف المجالات الأمنية والعسكرية منذ انتصار الثورة الإسلامية الإيرانية ولكن لم یبق أي شك لدی هولاء بأنهم باتوا عاجزين امام القوة الثقافیة لدى الشعب الایراني".

وأوضح أنّ الأعداء كانوا يعتقدون بأن لديهم القدرة على هزيمة إيران في الحرب المفروضة (من جانب نظام صدام البائد عام 1980) ولكن الشعب الإيراني أحبط كل أوهام الأعداء من خلال نضاله.
 

الجمهورية الاسلامية في إيرانالموساد

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل