طوفان الأقصى

الخليج والعالم

دونيتسك: مقتل أكثر من 40 مرتزقًا في ضربة صاروخية روسية
26/07/2022

دونيتسك: مقتل أكثر من 40 مرتزقًا في ضربة صاروخية روسية

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية "إيغور كوناشينكوف" مقتل حوالى 40 مرتزقًا أجنبيًا معظمهم من البولنديين بضربة صاروخية عالية الدقة أطلقت من الجو على نقطة انتشار مؤقت لوحدات الفيلق الأجنبي. 

وأشار إيغور إلى أن "نقطة الانتشار المؤقت لوحدات الفيلق الأجنبي أصيبت في منطقة قرية "كونستانتينوفكا" بجمهورية دونيتسك الشعبية".

وأدت هذه الضربات الدقيقة إلى تصفية كتيبة المدفعية من لواء المشاة الميكانيكي رقم 59 التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، بينما تجاوزت الخسائر في الأفراد والأسلحة 70% من قوة الكتيبة".

كما أسفر قصف الطيران الروسي للمواقع القتالية لكتيبة اللواء الآلي رقم 72 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية في جمهورية دونيتسك الشعبية عن مقتل أكثر من 70 قوميًا أوكرانيًا متطرفًا، بينما تم تدمير مستودع الذخيرة.

وخلال الـ 24 ساعة الماضية واصلت القوات الروسية قصفها الجوي والمدفعي للمنشآت العسكرية الأوكرانية بجمهورية دونيتسك الشعبية، حيث أصابت 8 مراكز قيادة، تتضمن وحدات من اللواء الميكانيكي الرابع عشر، ولوائي الهجوم الجوي 28 و79، بالإضافة إلى لواء المشاة رقم 61.

وتم تدمير قاذفة نظام الصواريخ المضادة للطائرات "أوسا – آ ك م" ومحطة رادار مضادة للقاذفات "آ إن/ تي بي كيو-37" مصنوعة في الولايات المتحدة الأميركية بجمهورية دونيتسك الشعبية، و8 مستودعات لأسلحة الصواريخ والمدفعية والذخيرة. 

كذلك دمرت القوات الروسية خلال هجماتها على رادارات راجمات الصواريخ "العاصفة" وهاوتزر "غياتسينت-بي" و6 فصائل من راجمات الصواريخ "غراد"، بالإضافة إلى إصابة أربع فصائل مدفعية من مدافع هاوتزر "دي-20"، و7 فصائل من حوامل المدفعية ذاتية الدفع "غفوزديكا"، و9 فصائل من مدافع "دي-30" في مواقع إطلاق النيران بمناطق مختلفة من جمهورية دونيتسك الشعبية.

في غضون ذلك، أسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية مسيرتين أوكرانيتين في مناطق قرى "دميتروفكا" بمنطقة خاركوف، و"فافيلوفو" بمنطقة نيكولاييف، ليصبح عدد الآليات العسكرية المختلفة التي دمرتها روسيا منذ بداية عمليتها العسكرية بحسب تقارير وزارة الدفاع على أوكرانيا كالتالي:

260 طائرة - 144 مروحية - 1613 طائرة بدون طيار - 358 منظومة صواريخ مضادة للطائرات - 4162 دبابة ومركبات قتالية مصفحة أخرى - 763 راجمة صواريخ متعددة - 3201 قطعة مدفعية ميدانية وقذائف هاون - 4481 مركبات عسكرية خاصة.

وفي ظل ممارسة الضغوط السياسية على موسكو، قامت المملكة المتحدة البريطانية بإدراج حكومة جمهورية دونيتسك الشعبية وعددًا من رؤساء الأقاليم الروسية على قائمة العقوبات.
 

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

خبر عاجل