intifada

الخليج والعالم

الإمارات تطبّع رياضيًا.. شراء نادٍ "إسرائيلي" وإنشاء ملعب وسط الكيان

25/07/2022

الإمارات تطبّع رياضيًا.. شراء نادٍ "إسرائيلي" وإنشاء ملعب وسط الكيان

تتواصل المساعي الإماراتية لتعميق التطبيع مع كيان العدو في شتى المجالات، فقد اتفقت شركة حكومية إماراتية مع وزير التعاون الإقليمي في حكومة الاحتلال عيساوي فريج، على إقامة ملعب جديد لكرة القدم في مدينة كفر قاسم وسط الأراضي المحتلة والذي سيطلق عليه اسم "خليفة"، فيما يعمل رجل أعمال إماراتي على إبرام صفقة لشراء فريق "هبوعيل تل أبيب" "الإسرائيلي".

وبحسب ما نشر في موقع "واينت"، حصل فريج على الضوء الأخضر لإقامة الملعب من المسؤولين الإماراتيين، الأمر الذي قاد إلى تجهيز خطط من المتوقع أن تخرج إلى حيز التنفيذ خلال الأشهر القادمة، وسيتسع مدرج الملعب لـ8000 شخص، وسيتم إنشاؤه بتمويل إماراتي كامل.

ونقلت إذاعة جيش الاحتلال عن فريج قوله: "إنّ هناك جهودا مضنية يبذلها مع عضو الكنيست "ياريف ليفين"، بهدف إتمام صفقة بيع نادي "هبوعيل تل أبيب" "الإسرائيلي" لرجل أعمال إماراتي".

وأوضح فريج أن "المفاوضات مع رجل الأعمال الإماراتي ـ لم يذكر اسمه ـ قد بدأت منذ عدة أشهر، لكنها واجهت مشاكل بيروقراطية أعاقت إتمامها"، مشيرًا إلى أن "التفاصيل الفنية والمالية قد تم الانتهاء منها فعليًا".

وتوقّع أن "يتم التوقيع النهائي على الصفقة خلال عام"، لافتًا إلى أنّ "هذه هي المرة الأولى التي ستكون فيها ملكية أحد النوادي "الإسرائيلية" الكبيرة تابعة لرجل أعمال عربي".

وفي تشرين الثاني/ نوفمبر 2020 أعلن "موشيه هوغ" وهو أحد مالكي نادي "بيتار القدس" "الإسرائيلي" لكرة القدم، أنّ حمد بن خليفة آل نهيان أحد أفراد العائلة الحاكمة بالإمارات، عرض شراء حوالى نصف الأسهم في النادي.

الإمارات العربية المتحدةالكيان الصهيوني

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة

خبر عاجل