رياضة

 لبنان يواجه الأردن في نصف نهائي بطولة آسيا لكرة السلة 

23/07/2022

 لبنان يواجه الأردن في نصف نهائي بطولة آسيا لكرة السلة 

يلتقي المنتخب اللبناني لكرة السلة نظيره الأردني عند الرابعة عصر اليوم السبت في العاصمة الأندونسية جاكرتا ضمن الدور نصف النهائي لبطولة آسيا لكرة السلة في قمة عربية متقاربة.

ويطمح المنتخبان لبلوغ النهائي ومواجهة الفائز من موقعة أستراليا حاملة اللقب وجارتها نيوزيلندا.

ويدخل المنتخب اللبناني - الذي سبق له قبل أسابيع تجاوز نظيره الأردني ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم بفارق 19 - المباراة بمعنويات مرتفعة بعد مسيرة مميزة في البطولة القارية وتخطيه نيوزيلندا والفلبين في الدور الأول، قبل تحقيقه فوزًا تاريخيًا على العملاق الصيني بفارق ثلاث نقاط في دور الثماني.

ويطمح رجال الأرز لبلوغ النهائي للمرة الرابعة في تاريخه بعد أعوام 2001 و2005 و2007 وحصد اللقب القاري للمرة الأولى في تاريخه. ويعول المدرب جاد الحاج على كوكبة من اللاعبين المميزين في مختلف المراكز بقيادة نجمه الأول وائل عرقجي لتحقيق المطلوب والعبور برجال الأرز إلى المشهد الختامي بفضل الأداء الجماعي والروح القتالية العالية.

ويملك المدرب الشاب أسلحة متعددة ترفع من حظوظ كتيبته لبلوغ النهائي الحلم على رأسهم سارجيو درويش وهايك وعلي حيدر والمجنس جوناثون إلى كريم عز الدين والواعد يوسف خياط وآخرين.

في المقابل، يدخل المنتخب الأردني الموقعة متسلحا بانتصاره العريض على إيران 91 76 في ربع النهائي بعد بلوغه دور الثماني من بوابة الملحق معولا على عدد من اللاعبين المميزين لا سيما المغتربين لمواصلة مغامرة النشامى في الحدث القاري والذهاب إلى المباراة النهائية.

وتلتقي أستراليا حاملة اللقب جارتها نيوزيلندا عند الواحدة والنصف في مباراة تبدو فيها فرص الكانغارو أعلى لمواصلة رحلة الدفاع عن لقبه، والعبور إلى الدور النهائي نظرًا لما قدمه طوال المسابقة مع عدم اغفال قدرة النيوزيلنديين الذين تجاوزوا كبوة الخسارة أمام لبنان في دور المجموعات على القدرة على صنع المفاجأة وتحقيق الانجاز بالعبور إلى المشهد الختامي.

الغاني سارفو إلى الحكمة

بات نادي التضامن صور على وشك حسم ملف لاعبيه الأجانب للموسم المقبل، فبعد التعاقد مع المدافع البوسني هاسيك يستعد سفير الجنوب لاعادة المهاجم الغاني استيفان سافرو الذي سبق له المشاركة موسم 2018 مع التضامن صور وسجل وقتها سبعة أهداف.

كما ينتظر التضامن وصول لاعب وسط افواري ليخضع للاختبار.

قاسم يقترب من الحكمة

في سياق آخر، اقترب الحكمة الطامح لتشكيل فريق منافس على المراكز المتقدمة في دوري كرة القدم من التعاقد مع الفلسطيني محمد قاسم والذي سبق له اللعب مع أندية النجمة والأنصار والبرج والصفاء والنبي شيت.

كما أعلن الأخضر عن تعاقده مع مدرب الحراس الخبير جهاد محجوب لجهازه الفني وينضم للجهاز الفني للمدرب القدير اميل رستم.

ظهير السيتي إلى اليونايتيد

بدوره، أعلن نادي ارسنال الأنجليزي التعاقد مع ظهير مانشستر سيتي بطل الدوري الممتاز الدولي الأوكراني الكساندر زانتشينكو بعقد طويل الأمد.

وذكر النادي اللندني أن زينشنكو سيشكل اضافة كبيرة نظرا لخبرته في الدوري الممتاز.

وحصد الدولي الأوكراني كل الألقاب المحلية مع كتيبة غوارديولا إلى وصافة دوري أبطال أوروبا.

مدرب اليونايتيد يخشى من غياب رونالدو

عبر المدير الفني لنادي مانشستر يونايتيد الإنجليزي الهولندي ايرك تين هاغ عن مخاوفه بشأن غياب نجم الفريق البرتغالي كرستيانو رونالدو عن الفريق، مشيرًا إلى أنه يصب كامل تركيزه على اللاعبين الموجودين والعمل الجاد لتحقيق نتيجة مميزة الموسم المقبل.

المنتخب اللبناني لكرة السلة

إقرأ المزيد في: رياضة