طوفان الأقصى

فلسطين

40 أسيرًا فلسطينيًا يخوضون اضرابًا مفتوحًا عن الطعام
22/07/2022

40 أسيرًا فلسطينيًا يخوضون اضرابًا مفتوحًا عن الطعام

يخوض عشرات الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي اضرابًا مفتوحًا عن الطعام تضامنًا مع الأسير خليل عواودة المضرب عن الطعام لليوم الـ20 بعد تعليقه في وقت سابق بعد 111 يومًا من الإضراب استنادًا إلى وعود بالإفراج عنه، إلا أن الاحتلال نكث بوعده وأصدر بحقه أمر اعتقال إداري جديدًا لمدة أربعة أشهر.

وقالت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى والجرحى اليوم الجمعة أن 40 أسيرًا من أسرى حركة الجهاد الإسلامي في سجن "عوفر" يخوضون إضرابًا مفتوحًا عن الطعام منذ مساء أمس تضامنًا مع الأسير المضرب عن الطعام خليل محمد عواودة.

وقالت مهجة القدس: "يأتي أيضًا الاحتجاج على تعنت سلطات الاحتلال الصهيوني في الاستجابة لمطالب الأسير خليل عواودة في إنهاء اعتقاله الإداري التعسفي والإفراج عنه".

وكانت محكمة "عوفر" الإسرائيلية، قررت  الأربعاء، تثبيت أمر الاعتقال الإداري بحق الأسير المضرب عن الطعام خليل محمد عواودة.

وأوضحت مؤسسة مهجة القدس أن المحكمة قررت تثبيت أمر الاعتقال الإداري بحق الأسير عواودة حتى تاريخ 2 تشرين الأول/أكتوبر 2022 بشكل غير جوهري دون التفاتها لخطورة حالته الصحية.

ويواصل المعتقل خليل عواودة (40 عاما) من بلدة إذنا غرب الخليل، إضرابه الذي استأنفه لليوم الـ20، بعد أن علقه في وقت سابق بعد 111 يوما من الإضراب استنادا إلى وعود بالإفراج عنه، إلا أن الاحتلال نكث بوعده وأصدر بحقه أمر اعتقال إداري جديدا لمدة أربعة أشهر، علما أنه معتقل منذ 27 كانون الأول/ديسمبر 2021، وهو يرقد الآن في مستشفى "أساف هروفيه".

الجدير ذكره أن عواودة متزوج وأب لأربع طفلات، وأسير سابق أمضى سنوات في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

إقرأ المزيد في: فلسطين