يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج والعالم

العراق: غرق 100 شخص إثر انقلاب عبارة في نهر دجلة بالموصل
22/03/2019

العراق: غرق 100 شخص إثر انقلاب عبارة في نهر دجلة بالموصل

غرقت عبارة في نهر دجلة بمدينة الموصل مركز محافظة نينوى العراقية ما ادى إلى سقوط 100 قتيل وإنقاذ 55 آخرين فيما لا يزال  118 شخصا في عداد المفقودين.

أعلنت وزارة الداخلية العراقية اليوم الجمعة، ارتفاع عدد ضحايا حادثة غرق العبارة في نهر دجلة إلى 100 قتيل، فيما نقلت وكالة "السومرية" عن نائب في نينوى أن عدد المفقودين 118 شخصا.

وأكد النائب أن 287 شخصا كانوا على متن العبارة، وأن 118 شخصا في عداد المفقودين.

وكان رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي قال أمس الخميس، إن عدد ضحايا حادثة غرق العبارة في نهر دجلة بمدينة الموصل مركز محافظة نينوى (شمال) وصل إلى 85 قتيلا وإنقاذ 55 آخرين. فيما أعلن الحداد العام 3 أيام.

وفي وقت سابق، أكدت وزارة الصحة العراقية أن أطفالا ونساء من بين ضحايا حادثة غرقة العبارة.

ووجه رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي، بفتح تحقيق عاجل بالحادثة، مؤكدا أنه يتابع بألم وحزن حادثة عبارة الجزيرة السياحية في مدينة الموصل، التي أودت بحياة العشرات من الأبرياء نساء ورجالا وأطفالا.

وفي سياق متصل، أفاد مصدر أمني اليوم الجمعة أن القوات الأمنية العراقية تمكنت من إلقاء القبض على مدير الجزيرة السياحية المسؤولة عن العبارة الغارقة.
 
وقال المصدر إن "القبض على مدير جزيرة أم الربيعين السياحية تم عندما كان يحاول الهروب من محافظة نينوى"، موضحا أن "العملية تمت وفق مذكرة قضائية".

وأضاف "كما تم إيقاف تسعة أشخاص كانوا مسؤولين عن العبارة"، مشيراً إلى أن "عملية الإيقاف كانت بقرار قضائي".

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم